إعلام: استعدادات بمطار رامون الإسرائيلي لتسيير أولى رحلات الفلسطينيين إلى الخارج

© Photo / Wikipediaمطار رامون الدولي في جنوب إسرائيل، صور من الأرشيف
مطار رامون الدولي في جنوب إسرائيل، صور من الأرشيف - سبوتنيك عربي, 1920, 21.07.2022
تابعنا عبرTelegram
كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، عن استعدادات إسرائيلية تجريها سلطة المطارات بهدف تسيير أولى الرحلات الدولية للفلسطينيين من مطار "رامون".
وأفادت صحيفة يسرائيل هايوم" العبرية، صباح اليوم الخميس، بأن إسرائيل تستعد لتشغيل أولى الرحلات الجوية للفلسطينيين، التي ستنطلق من مطار رامون الواقع بالقرب من مدينة إيلات، جنوبي إسرائيل، وهي الرحلة التي ستنطلق من هناك إلى مدينة إسطنبول التركية.
وأوضحت الصحيفة أنه في حال انطلقت هذه الرحلات، بشكل فعلي، ستعد خطوة تاريخية، حيث سيتمكن من خلالها الفلسطينيون من السفر إلى خارج البلاد عن طريق إسرائيل وليس عن طريق الأردن، وهو الأمر أو المسار المتبع حاليا في تسيير رحلات الفلسطينيين إلى الخارج.
وأكدت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن شركة الطيران التي ستعمل على تسيير الرحلات المباشرة للفلسطينيين من مطار "رامون" إلى إسرائيل هي شركة "بيجاسوس" التركية، حيث ستبدأ تلك الرحلات مطلع شهر أغسطس/آب المقبل.
والجمعة الماضية، كشفت وسائل إعلام عبرية النقاب عن اعتزام إسرائيل تمكين سفر المواطنين الفلسطينيين عبر مطار "رامون".
مطار رامون الدولي في جنوب إسرائيل، صور من الأرشيف - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
إسرائيل تعتزم تمكين سفر الفلسطينيين عبر مطار "رامون"
وذكرت القناة العبرية السابعة، أن إسرائيل تعتزم إمكانية فتح مطار "رامون" بمدينة إيلات جنوبي البلاد للرحلات الجوية لصالح السكان الفلسطينيين مقابل "السلام السياسي" أو ما يسمى بـ"الهدوء السياسي".
وأفادت القناة العبرية بأن هذه الخطة تقوم السلطات السياسية والعسكرية في إسرائيل بدراستها، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك بهدف انتقال المواطنين الفلسطينيين عبر ممر آمن من مدن الضفة الغربية إلى منطقة وادي عربة ومنها إلى مطار رامون بإيلات.
وأوضحت أن بيني غانتس، وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤيد هذه المبادرة، على أن يتوقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) عن دفع إجراءات المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد إسرائيل، فضلا عن مواصلته "مكافحة الإرهاب".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала