المندوب السوري لدى الأمم المتحدة: موقف روسيا الرافض لتمديد قرار 2585 ينسجم ومبدأ احترام سيادة دمشق

© AP Photo / Richard Drewجمعية الأمم المتحدة، نيويورك 25 سبتمبر/ أيلول 2018
جمعية الأمم المتحدة، نيويورك 25 سبتمبر/ أيلول 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ، خلال اجتماع للجمعية العامة، اليوم الخميس، أن موقف روسيا الرافض لمشروع قرار تمديد مفاعيل القرار /2585/ ينسجم مع التزامها بمبدأ احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها.
وأشار المندوب خلال كلمته إلى أن "بعض الدول تستغل قرار الجمعية حول أسباب استخدام الدول للفيتو في مجلس الأمن بطريقة مسيسة لا تخدم الأهداف المعلنة لاعتماده ولا تنسجم مع البند الذي قدم في إطاره وهو تعزيز منظومة الأمم المتحدة"، بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا".
وشدد صباغ: "على مجلس الأمن أن يضطلع بمسؤولياته في إطار الامتثال الكامل لأحكام ميثاق الأمم المتحدة الذي قام مؤسسو المنظمة بتضمينه نظاما واضحا للتصويت يضمن حالة التوازن بين القوى الدولية وتلافي اندلاع مواجهات عالمية جديدة أو استخدام المجلس منصة لفرض أجندات بعض الدول".
من جهة ثانية، نوه المندوب الدائم إلى أن "التوزيع الجغرافي غير العادل لمجلس الأمن يفاقم حالة الاستقطاب فيه ويدفع الدول الغربية الأعضاء فيه لمحاولة توظيف المجلس خدمة لأجنداتها السياسية أو تصفية حساباتها الجيوسياسية".
كما أشاد بالموقف الروسي الداعم لوحدة الأراضي السورية حيث قال "موقف روسيا الرافض لمشروع قرار تمديد مفاعيل القرار /2585/ ينسجم مع التزامها بمبدأ احترام سيادة سوريا واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها الذي أكدت عليه جميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала