بوتين وابن سلمان يتبادلان وجهات النظر حول الوضع في سوريا

© Sputnik . Alexey Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد محمد بن سلمان في مباراة افتتاح بطولة كأس العالم 2018
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد محمد بن سلمان في مباراة افتتاح بطولة كأس العالم 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.07.2022
تابعنا عبرTelegram
بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان آل سعود، عبر الهاتف، الوضع في سوريا، آخذين بعين الاعتبار اجتماع رؤساء الدول الضامنة لصيغة "أستانا" الذي عقد في طهران.
موسكو - سبوتنيك. وقال المكتب الصحفي للكرملين بهذا الصدد: "تبادل بوتين وابن سلمان وجهات النظر حول الوضع في سوريا، آخذين بعين الاعتبار نتائج اجتماع 19 يوليو/تموز في طهران لرؤساء الدول الضامنة لصيغة "أستانا" بشأن التسوية السورية. وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات".
وقام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة عمل إلى طهران، استغرقت 24 ساعة، وبحث مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي قضايا التعاون الثنائي، بالإضافة إلى القضايا الدولية.
وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي في ختام القمة الثلاثية المنعقدة في طهران:
"لدينا (روسيا وتركيا وإيران) مواقف مشتركة بشأن نهر الفرات تتعلق بحقيقة أن القوات الأمريكية يجب أن تغادر هذه الأرض، ويجب أن تتوقف عن نهب الدولة السورية والشعب السوري، عبر إخراج النفط بشكل غير قانوني".
Рабочий визит президента РФ В. Путина в Иран - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022
مسؤول: زيارة بوتين إلى إيران "مهمة" وبايدن فشل في تشكيل تحالف إقليمي ضد طهران
وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أكد أن عملية التسوية السورية ستكون محور الاهتمام خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى طهران، في إطار المحادثات الثلاثية حول القضية السورية، التي تجمع روسيا وتركيا وإيران.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала