الحكومة التونسية تكشف أسباب اندلاع حريق "هنشير خليل" وانتشاره في غابات مجاورة

© AFP 2022 / HANDOUTفرق الإطفاء تكافح حريق غابات ضخما في جنوب فرنسا
فرق الإطفاء تكافح حريق غابات ضخما في جنوب فرنسا - سبوتنيك عربي, 1920, 22.07.2022
تابعنا عبرTelegram
كشفت الإدارة التونسية للغابات، اليوم الجمعة، عن أسباب اندلاع حريق "هنشير خليل" المحاذي لضيعة المزابي، وتسبب في انتشارها بالغابات المحاذية لمحّطة الاستخلاص بمرناق.
ونقلت قناة نسمة، صباح اليوم الجمعة، الإدارة العامة للغابات في تونس، أن الحريق الذي اندلع، مساء أمس الخميس، في المكان المعروف بـ"هنشير خليل"، كان بسبب بؤرة جديدة من النيران تسببت في انتشارها بالغابات المحاذية لمحطة الاستخلاص بمرناق.
حريق يلتهم غابة بالقرب من إيتوزينغو، مقاطعة كورينتس، الأرجنتين 19 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022
الجزائر ترسل عتادا بريا وجويا إلى تونس لمساعدتها على إخماد الحرائق
وأكدت الإدارة التونسية أنه تم تسخير جميع المعدات ووسائل الإطفاء المتاحة والمتواجدة في المكان، مضيفة أنه إشراك طائرة إطفاء، حيث نجحت السلطات التونسية في السيطرة على الحريق، وأنها حاليا بصدد عملية التبريد ومراقبة بقية الجيوب النارية.
والأربعاء الماضي، أعلنت السلطات التونسية السيطرة بنسبة 90 بالمائة على حريق هائل شب، الثلاثاء، بمنطقة برج السدرية بالضاحية الجنوبية للعاصمة، وامتد إلى غابة بوقرنين المطل على العاصمة تونس وضواحيها.
وقضت وحدات من الدفاع المدني والجيش والفرق المتخصصة في حراسة الغابات مدعومة بمروحيات عسكرية طيلة ليل الثلاثاء- الأربعاء في مكافحة نيران هذا الحريق.
وقالت وزارة الدفاع التونسية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على شبكة الإنترنت، إن سلاح الجو "نفذ منذ مساء أمس إلى صباح اليوم 40 طلعة جوية باستعمال مروحيتين وطائرة (C130) بعد تجهيزها بالمواد الخاصة بإخماد الحرائق، وذلك في إطار المساهمة في التدخلات الميدانية لإخماد الحريق الذي اندلع بمنطقة برج السدرية".
وتابعت في نفس الوقت أن مروحيات الجيش واصلت طلعاتها اليوم للسيطرة على ما تبقى من جيوب لهذا الحريق.
وتزامن هذا الحريق مع تسجيل تونس العاصمة وضواحيها ارتفاعا في درجات الحرارة، التي تجاوزت 40 درجة مئوية، علما وأن عدة دول بجنوب أوروبا منها البرتغال وإسبانيا وفرنسا تكافح منذ أسابيع حرائق غابات هائلة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала