بعد إصابته بكورونا... بايدن يوجه رسالة للأمريكيين من داخل العزل الصحي... فيديو

© AFP 2022 / MANDEL NGANالرئيس الأمريكي جو بايدن يغادر المملكة العربية السعودية من مطار الملك عبد العزيز في جدة
الرئيس الأمريكي جو بايدن يغادر المملكة العربية السعودية من مطار الملك عبد العزيز في جدة - سبوتنيك عربي, 1920, 22.07.2022
تابعنا عبرTelegram
اختار الرئيس الأمريكي جو بايدن أن يطمئن مواطنيه على صحته من داخل العزل الصحي وذلك في أول ظهور له منذ إعلان إصابته بكورونا.
وكان البيت الأبيض قد أعلن، أمس الخميس، أن بايدن أجرى اختبارا لـ"كوفيد-19" جاءت نتيجته إيجابية.
من جانبه، نشر بايدن صورة له عبر حسابه بـ"تويتر" وكتب "يا رفاق، أنا بخير. شكرا لاهتمامكم".
وتابع: "اتصلت للتو بالسيناتور كيسي، وعضو الكونغرس كارترايت، والعمدة كوجنيتي (وأبناء عمي في سكرانتون!) لإبداء أسفي عن عدم حضور مناسبة اليوم".
ثم اتبع بايدن التغريدة برسالة مصورة للشعب الأمريكي قال فيها: "أهلا جميعا.. أظنكم علمتم هذا الصباح أنني قد أصبت بمرض كوفيد.. لكني قد حصلت على التطعيم مرتين، وتعززت مناعتي مرتين".
وواصل: "الأعراض طفيفة.. وأنا أقدر بشدة سؤالكم واهتمامكم.. وأنا بخير.. انتهيت من عمل كثير.. وما زلت أعمل.. وفي الوقت الحالي أود أن أشكركم لاهتمامكم.. حافظوا على الأمل.. فكل شيء سيكون على ما يرام".
وفي السياق، أكد البيت الأبيض أن بايدن تلقى اللقاح كاملاً وحصل على جرعتين معززتين ويعاني أعراضا خفيفة للغاية"، مضيفاّ أن بايدن بدأ بتناول حبوب باكسلوفيد المضادة لفيروس كورونا.
وأشار إلى أنه "تماشياً مع إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، سيُعزل في البيت الأبيض وسيواصل أداء جميع واجباته بشكل كامل"، خلال فترة عزله.
وأوضحت أن البيت الأبيض سيصدر نشرة يومية عن صحة الرئيس.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала