Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

موسكو وأنقرة وكييف ستفتش السفن المتجهة إلى أوكرانيا... والأمم المتحدة تطالب أوكرانيا بالوضوح

© Sputnik . Vitaliy Ankov / الذهاب إلى بنك الصورسفينة عسكرية روسية
سفينة عسكرية روسية - سبوتنيك عربي, 1920, 22.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن مسؤول رفيع المستوى في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن ممثلي روسيا وأوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة سيقومون بعمليات تفتيش للسفن المتجهة إلى أوكرانيا للتأكد من عدم وجود أسلحة على متنها.
إسطنبول - سبوتنيك. وقال المسؤول للصحفيين: "سيتم إجراء تفتيش على السفن المتجهة إلى الموانئ. سيتم تنفيذ ذلك تحت رعاية مركز التنسيق المشترك من قبل الدول الثلاث (روسيا الاتحادية، أوكرانيا وتركيا) والأمم المتحدة. سيتم إنشاء مجموعات التفتيش. سيتم تفتيش السفن للتأكد من عدم شحن أي أسلحة إلى أوكرانيا".

مركز تنسيق مشترك لمراقبة العملية

"اتفق الجانبان على أنه لا ينبغي لأي من الجانبين مهاجمة السفن القادمة من هذه الموانئ (الأوكرانية)، والمغادرة من المياه الإقليمية إلى البحر الأسود وما وراءه. لذلك سيتم توفير ممر آمن. ستتم مراقبة ذلك من قبل مركز التنسيق المشترك في إسطنبول. لقد بدأنا بالفعل في الأمم المتحدة في تحديد من سيكون ممثلنا في هذا المركز".

مسؤول رفيع المستوى بالأمم المتحدة
التحضير لمؤتمر توقيع وثائق بشأن قضية الحبوب - سبوتنيك عربي, 1920, 22.07.2022
"اتفاقية الغذاء" تقضي "برفع القيود" عن تصدير حبوب روسيا
وقال المسؤول للصحفيين: "في حالة وقوع أي حادث، فإن مهمة مركز التنسيق المشترك، الذي يراقب بشكل أساسي هذه العملية، ستكون لحلها".

عدم تعرض سفن الحبوب المغادرة من أوكرانيا للهجوم

وأشار المسؤول إلى أن موسكو وكييف وعدتا بأن "لا يهاجم أي من الجانبين أيا من هذه السفن"، وأضاف: "لذلك سيكون المركز في إسطنبول هو نبض هذه العملية".
التحضير لمؤتمر توقيع وثائق بشأن قضية الحبوب - سبوتنيك عربي, 1920, 22.07.2022
"اتفاقية الغذاء" تقضي "برفع القيود" عن تصدير حبوب روسيا

3 موانئ لتصدير الحبوب

ونوه المسؤول إلى أن "صفقة الغذاء" المبرمة اليوم في إسطنبول تتضمن تصدير الحبوب والأغذية والأسمدة الأوكرانية عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ، بما في ذلك أوديسا.
وقال: "أود أن أصف العملية. وهي تصدير الحبوب الأوكرانية والمنتجات الغذائية والأسمدة من أوديسا واثنين من الموانئ الأخرى عبر البحر الأسود".

الأمم المتحدة: يجب أن يكون الأوكرانيون واضحين بشأن الممرات

"قبل أن يكون لدينا ممر آمن، يجب أن يكون الأوكرانيون واضحين بشأن أماكن الطرق الآمنة وما إذا كانت آمنة بالفعل بشكل عام. وفي وقت سابق، أبلغنا الجانب الأوكراني أنه سيحتاج لحوالي 10 أيام لكي تكون الموانئ جاهزة لاستئناف العمل".

مسؤول رفيع المستوى بالأمم المتحدة
أفاد مراسل "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، بأن روسيا وقعت "اتفاقية الغذاء" بشأن تصدير الحبوب مع الأمم المتحدة وتركيا في مدينة إسطنبول.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала