الجيش الأمريكي ينقل عشرات الصهاريج من النفط السوري إلى قواعده في العراق

© Sputnik . Attia Al-Attiaالجيش الأمريكي يستمر بعمليات تصدير النفط السوري المسروق من محافظة الحسكة باتجاه الأراضي العراقية، سوريا 5 أغسطس 2021
الجيش الأمريكي يستمر بعمليات تصدير النفط السوري المسروق من محافظة الحسكة باتجاه الأراضي العراقية، سوريا 5 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أخرج الجيش الأمريكي عشرات الصهاريج المعبأة بالنفط السوري وآليات محملة بمعدات عسكرية ولوجستية باتجاه الأراضي العراقية عبر معبري المحمودية والوليد غير الشرعيين.
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" اليوم السبت، أن "رتلا مؤلفا من 35 صهريجا محملا بالنفط السوري المسروق خرجت عبر معبر المحمودية غير الشرعي مع العراق، والذي خصصته قوات الاحتلال الأمريكي منذ أكثر من عامين لسرقة النفط السوري وذلك بعد يوم من إخراجها 14 صهريجا محملا بالنفط السوري عبر معبر الوليد غير الشرعي".
وأضافت الوكالة أن "قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت رتلا مؤلفا من 23 آلية من شاحنات مغطاة وناقلات محملة بمعدات عسكرية ومواد لوجستية عبر معبر الوليد غير الشرعي".
منشأة نفط قرب مدينة ديرالزور في سوريا - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022
الصين تطالب الولايات المتحدة بالتوقف عن نهب سوريا
وأخرج الجيش الأمريكي، أول أمس 156 آلية تحمل معدات عسكرية وحاويات ومدافع وعددا من السيارات من طراز "همر" إلى الأراضي العراقية.
وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أكد لنظيره التركي خلوصي أكار، أمس في اسطنبول وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، "عدم شرعية العقوبات أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة على الحكومة السورية الرسمية"، وأوضح أن هذه القيود "تفاقم الوضع الإنساني الصعب في البلاد".
وندد شويغو بـ "استيلاء الجيش الأمريكي على مناطق في سوريا، حيث يتم استخراج الهيدروكربونات بشكل غير قانوني". وقال "في الواقع، تُسرق الثروات من دولة ذات سيادة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала