استطلاع: ثلث الأمريكيين يرون ضرورة حمل السلاح ضد الحكومة

© AFP 2022 / SPENCER PLATTموجة حر شديدة تهدد أكثر من 100 مليون أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية
موجة حر شديدة تهدد أكثر من 100 مليون أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2022
تابعنا عبرTelegram
تقول غالبية الأمريكيين، إن الحكومة الأمريكية فاسدة، ويقول واحد من كل ثلاثة تقريبا إنه قد يكون من الضروري قريبا حمل السلاح ضدها، وفقا لاستطلاع جديد أجراه معهد السياسة بجامعة شيكاغو.
ونقلت صحيفة "ذا هيل" يوم الأحد الاستطلاع، حيث يقول ثلثا الجمهوريين والمستقلين إن الحكومة "فاسدة وتتلاعب بالأشخاص العاديين مثلنا"، مقارنة بنسبة 51 بالمئة من الليبراليين المشاركين في الاستطلاع.

وقد وافق 28 بالمئة من جميع المشاركين في الاستطلاع، من بينهم 37 بالمئة من حاملي الأسلحة، على أنه "قد يكون من الضروري في وقت ما قريبا أن يحمل المواطنون السلاح ضد الحكومة"، وهو رأي يتبناه حوالي 35 بالمئة من الجمهوريين وحوالي 35 بالمئة من المستقلين.

وقد أيدهم واحد من كل خمسة ديمقراطيين.
وقال التقرير "تأتي هذه النتائج بعد أن اختتمت لجنة بمجلس النواب مكلفة بالتحقيق في أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير 2021 في مبنى الكابيتول الأمريكي جلستها الأخيرة في الصيف، سعيا لوضع الرئيس السابق ترامب في قلب الجهود المبذولة لإلغاء انتخابات 2020".
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان - سبوتنيك عربي, 1920, 14.07.2022
تقرير أمريكي يكشف كيف تفوق بوتين على الولايات المتحدة
وقالت اللجنة أيضا، إن دونالد ترامب قبلَ الهجوم عن طيب خاطر بل وشجع أنصاره على ذلك، وشاهد أعمال العنف على التلفزيون لما يقرب من ثلاث ساعات قبل أن يصدر أخيرا بيانا يأمرهم بالعودة إلى ديارهم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала