العراق وأمريكا يبحثان تعميق التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات

علم العراق - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2022
تابعنا عبرTelegram
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الاثنين، مع سفيرة الولايات المتحدة في بلاده، التعاون بين جامعات البلدين.
وقالت وزارة التعليم العالي في بيان إن عبد الصاحب استقبل السفيرة آلينا رومانوسكي والوفد المرافق لها، وناقش الجانبان مجالات التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات العراقية والأمريكية والتبادل الثقافي ضمن برامج فولبرايت لمنح زمالات الماجستير وبرنامج الأستاذ الزائر لأكاديميي الجامعات.
وأكد وزير التعليم، أن "مذكرات التفاهم بين البلدين وفرت مناخا علميا إيجابيا لتطوير الخبرات والمهارات والمناهج والبحوث التخصصية المشتركة"، حسبما نقلت قناة "السومرية نيوز" عن البيان.
قمة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مدينة جدة السعودية، اليوم السبت 16 يوليو/ تموز 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
الكاظمي يشكر أمريكا على دعمها للعراق في محاربة الإرهاب وبايدن يؤكد على أهمية العلاقة بين البلدين
وأشار الوزير إلى أن مئات الطلبة العراقيين الذين يدرسون في الجامعات الأمريكية والذين تخرجوا منها، توزعوا على قنوات الابتعاث والزمالات والإجازات الدراسية والنفقة الخاصة.
وأكد أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحرص على الشراكات الدولية ومواكبة المتغيرات العلمية وتكييف التحديات والإفادة من التجارب العالمية المتقدمة.
من جانبها، أعربت السفيرة عن شكرها لحرص المؤسسة الأكاديمية العراقية على التبادل الثقافي والمضي بتطوير الإمكانات واقتباس مؤشرات التطور في الجامعات العالمية لا سيما الأمريكية منها، لافتة الى أهمية التنسيق المشترك في ضوء الاتفاق ومذكرات التفاهم العلمي والأكاديمي بين البلدين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала