الأردن يعلن سحب حصته الشهرية كاملة من النفط العراقي

© flickr.com / Isriya Paireepairitعلم الأردن
علم الأردن  - سبوتنيك عربي, 1920, 26.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن الأردن سحب مجمل حصته المدرجة ضمن اتفاقية النفط العراقي المتفق عليها لشهر حزيران/ يونيو الماضي، والبالغة 300 ألف برميل.
وفي إطار الاتفاق المبرم بين الأردن والعراق، كانت قد بلغت الكمية المصدرة من النفط العراقي للأردن خلال شهر حزيران/ يونيو نحو 299.8 ألف برميل، وبواقع 10 آلاف برميل يوميا، وفقا لبيانات شركة تسويق النفط العراقي (سومو)، وفقا لموقع "المملكة".
فيما وصلت كميات مادة النفط الخام العراقي الموردة للأردن منذ بداية أيلول/سبتمبر 2021 ولغاية نهاية العام الماضي، إلى نحو 1.19 مليون برميل، حيث تم استيراد 11.8 مليون برميل من النفط الخام عبر ميناء العقبة من قبل مصفاة البترول الأردنية في عام 2021، بحسب بيانات وزارة الطاقة والثروة المعدنية.
علم الأردن  - سبوتنيك عربي, 1920, 10.04.2022
العراق يزود الأردن بـ 300 صهريج نفط
وأشارت بيانات وزارة الطاقة إلى أن معدل استهلاك الأردن خلال العام الماضي من مادة البنزين وصلت إلى نحو 1.3 مليون طن، و1.4 مليون طن من مادة السولار.
وكان الجانبان الأردني والعراقي قد توصلا إلى اتفاق في شهر آذار/مارس الماضي، يقضي بمواصلة العمل بمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين لاستيراد نفط خام كركوك العراقي تصل كميته إلى 10 آلاف برميل يوميا تنقل إلى مصفاة البترول الأردنية، بعد أن توقف مطلع شهر شباط/فبراير الماضي لاستكمال بحث بنود في مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала