بوتين يناقش مع مدير "روسكوسموس" واقع العمل... بوريسوف: قرار مغادرة محطة الفضاء الدولية قد اتخذ

© Sputnik . Григорий Сысоев / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي في ختام القمة الثلاثية المنعقدة في طهران الثلاثاء 19 يوليو 2022
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي في ختام القمة الثلاثية المنعقدة في طهران الثلاثاء 19 يوليو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.07.2022
تابعنا عبرTelegram
ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، مع المدير الجديد لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، يوري بوريسوف، واقع المؤسسة الروسية والقضايا المرتبطة بعملها.
وقال بوتين خلال اللقاء موجها حديثه للمدير الجديد: "لست بحاجة إلى إخبارك أي شيء عن صناعة الصواريخ والفضاء، فأنت (يوري بوريسوف)، بصفتك نائبا لرئيس الوزراء، أشرفت على هذا المجال من النشاط من خلال الحكومة. أنت تعرف آفاق (العمل)، وتعرف مزايانا التنافسية، وتعرف القضايا التي تتطلب اهتماما خاصا".
وبدوره، شكر بوريسوف، الرئيس بوتين على تعيينه في "هذا (المنصب) الرفيع"، مشيرا إلى أن هذا التعيين هو شرف عظيم والتزام إضافي بالنسبة له، منوها إلى المهام الرئيسية لعمله الجديد.
وقال بوريسوف، إن "الصناعة (صناعة الفضاء) في وضع صعب، وأرى أن مهمتي الرئيسية، جنبا إلى جنب مع زملائي، ليست التراجع، ولكن رفع المستوى، وقبل كل شيء، تزويد الاقتصاد الروسي بخدمات الفضاء اللازمة".
وناقش بوتين مع المدير الجديد قضايا رحلات الفضاء المأهولة، متسائلا عن "أفكار بوريسوف حول ما يجب القيام به في المستقبل القريب" في هذا المجال.
وقال بوريسوف، في التقرير الذي قدمه للرئيس الروسي، إن روسيا ستفي بجميع التزاماتها تجاه الشركاء، مشيرا إلى أنها اتخذت قرارا بالانسحاب من محطة الفضاء الدولية.

وقال: "تعلمون أننا نعمل في إطار التعاون الدولي في محطة الفضاء الدولية. بالطبع، سنفي بجميع التزاماتنا تجاه شركائنا، لكن القرار ومغادرة هذه المحطة (محطة الفضاء الدولية) بعد عام 2024 قد تم اتخاذه".

رائدا فضاء روس كوسموس أنطون شكابليروف وألكسندر ميسوركين خلال مهمة السير خارج محطة الفضاء الدولية، والتي اتسغرقت مدة 8 ساعات و 12 دقيقة - سبوتنيك عربي, 1920, 21.07.2022
رائد فضاء روسي يخرج إلى الفضاء المكشوف مع رائدة إيطالية لأول مرة منذ 13 عاما... فيديو
ونوه المدير الجديد لـ"روسكوسموس" إلى أنه في الوقت الحالي يتم العمل على إنشاء محطة فضائية روسية، وشدد بوريسوف على أن مستقبل رواد الفضاء الروس يجب أن يستند على برنامج علمي متوازن ومنهجي بحيث تثري كل رحلة البلاد بالمعرفة في مجال الفضاء.
وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما، يوم الجمعة الماضي، بإعفاء دميتري روغوزين من منصب المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس".
وجاء في المرسوم المنشور على موقع الكرملين: "إعفاء روغوزين دميتري أوليغوفيتش من منصب المدير العام للمؤسسة الحكومية لأنشطة الفضاء "روسكوسموس". هذا المرسوم يدخل حيز التنفيذ في يوم توقيعه".
كما أصدر الرئيس الروسي مرسوما آخرا بتعيين نائب رئيس الوزراء، يوري بوريسوف، مديرا عاما لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" بعد إعفائه من منصبه.
وجاء في المرسوم المنشور على موقع الكرملين: "تعيين بوريسوف يوري إيفانوفيتش مديرا عاما للمؤسسة الحكومية لأنشطة الفضاء "روسكوسموس".
وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن روغوزين، سيتم تعيينه لاحقا، وسيبلغ الكرملين بذلك في الوقت المناسب.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала