دونيتسك: نطور مشروع اتفاق بشأن إنشاء محكمة للمرتزقة والعسكريين

© Sputnik . Alexey Kudenko / الذهاب إلى بنك الصورخبراء المتفجرات من كتيبة فوستوك التابعة لقوات دونيتسك الشعبية يفجرون القذائف والألغام غير المتفجرة في أراضي مصنع آزوفستال في ماريوبول، أوكرانيا 21 مايو 2022
خبراء المتفجرات من كتيبة فوستوك التابعة لقوات دونيتسك الشعبية يفجرون القذائف والألغام غير المتفجرة في أراضي مصنع آزوفستال في ماريوبول، أوكرانيا 21 مايو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزيرة خارجية جمهورية دونيتسك الشعبية، ناتاليا نيكونوروفا، أنه تم بالفعل وضع مشروع اتفاق بشأن إنشاء محكمة تخص المرتزقة والعسكريين الأوكرانيين.
وقالت نيكونوروفا خلال مؤتمرها الصحفي: "ستُعقد محكمة دولية في الجمهورية في المستقبل القريب، لقد طورنا بالفعل مسودة اتفاقية بشأن إنشاء المحكمة ونتعاون الآن بنشاط مع السلطات ذات الصلة لوضع اللمسات الأخيرة على ميثاقها".
وقالت نيكونوروفا إن "جمهورية دونيتسك الشعبية تعمل بنشاط مع جمهورية لوغانسك الشعبية على اتفاقية ستوافق على ميثاق محكمة دولية بشأن المرتزقة والعسكريين الأوكرانيين".
ووفقا لها، فإن مشاركة ممثلي روسيا في هذه المحكمة ستكون خطوة منطقية، كما أن سلطات جمهورية لوغانسك عرضت على سوريا إرسال ممثليها للمشاركة مع تلقي "اهتمام وموافقة مسبقة" من دمشق.
وحكمت المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية، في 9 حزيران/يونيو الماضي، على مواطنين بريطانيين ومواطن مغربي قاتلوا إلى جانب المسلحين الأوكرانيين، بعقوبة الإعدام.
وأفاد مراسل "سبوتنيك"، بأن المدانين البريطانيين، شون بينر وأيدن أسلين، وكذلك المغربي، سعدون إبراهيم، حكم عليهم بالإعدام رميا بالرصاص.
وقال رئيس الهيئة القضائية في جمهورية دونيتسك، للصحفيين، بأن الحكم على المرتزقة الثلاثة، يمكن استئنافه من خلال محكمة النقض في غضون شهر من تاريخ إعلان الحكم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала