عبداللهيان: لا شك في إرادة إيران للتوصل إلى اتفاق جيد متقن ومستديم

© AFP 2022 / FABRICE COFFRINIوزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان، يحضر جلسة خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، 26 مايو/ أيار 2022
وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان، يحضر جلسة خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، 26 مايو/ أيار 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، إن إرادة الحكومة الإيرانية في التوصل إلى اتفاق جيد ومتقن ومستديم، لا يشوبها شك.
وأفادت وكالة إرنا مساء اليوم الأربعاء، بأن تصريحات عبداللهيان جاءت خلال محادثات هاتفية مع مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، حيث بحث معه آخر التطورات المتعلقة بمفاوضات رفع الحظر عن إيران.
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في طهران - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2022
رئيسي: الغرب عرقل مفاوضات رفع الحظر عن إيران بإصداره بيانا في مجلس الحكام
وأعرب عبد اللهيان عن تقديره لجهود جوزيف بوريل ومساعده إنريكي مورا في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه "لو تحلت أمريكا بالواقعية في مسار التوصل إلى حل واتفاق، فإن تحقيق اتفاق جيد سيكون في متناول يد الأطراف جميعا".
ولفت وزير الخارجية الإيراني إلى أن بلاده أبدت حسن النية منذ بدء المفاوضات وحتى اليوم، حيث أظهرت إرادتها لحسم الاتفاق النووي الإيراني المنشود، مضيفا أن بلاده ترحب بمسار الدبلوماسية والمفاوضات على الدوام.
وقال عبد اللهيان:
أمريكا التي تعلن رغبتها في الحصول على اتفاق، إذن يتعين عليها أن تجسد هذه الرؤية في نص الاتفاق والتطبيق.
ومن جانبه، ذكر مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، أن إيران لطالما أبدت رغبتها الإيجابية والحاسمة في سير المفاوضات حول الاتفاق النووي، وقد حان الوقت لتؤتي هذه المحادثات ثمارها.
وجدد جوزيف بوريل في حديثه الهاتفي مع عبد اللهيان التأكيد على استعداده واستعداد الطاقم المساعد له على إجراء الاتصالات والمشاورات مع جميع الأطراف من أجل تسهيل وتسريع وتيرة العملية التفاوضية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала