Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

سفيرة روسيا لدى صوفيا: موسكو مستعدة لإعادة إمداد بلغاريا بالغاز إذا رغبت الأخيرة في ذلك

© flickr.com / ResoluteSupportMediaعلم بلغاريا
علم بلغاريا - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
تابعنا عبرTelegram
صرحت السفيرة الروسية لدى بلغاريا، إلفيرا ميتروفانوفا، اليوم الخميس، بأن بلادها مستعدة لإعادة إمداد بلغاريا بالغاز إذا رغبت صوفيا في ذلك، مؤكدة على أن العقد بين البلدين ساري المفعول.
وقالت ميتروفانوفا على قناة "روسيا 24": "الاتفاق ساري المفعول حتى نهاية هذا العام. لذلك في أي لحظة يقرر فيها الجانب البلغاري الدفع وفقًا للمخطط الذي تطالب به شركة غازبروم، سيتم استئناف عمليات الإمداد. أعتقد أن كل شيء ممكن، كل شيء يعتمد فقط على الإرادة السياسية وقدر كبير من البراغماتية".
وأضافت السفيرة الروسية: "أنا كشخص متفائل في الحياة، ما زلت آمل أن تسود البراغماتية، على الرغم من أننا لم نتلق أي إشارات كبيرة حول هذا حتى الآن".
حذر تقرير بريطاني من تعرض القارة الأوروبية لأكبر صدمة للطاقة في تاريخها مهددة المنازل وموارد الإنتاج الأوروبية.
برلمان النمسا - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
النمسا: فرض حظر على استيراد الغاز من روسيا أمر "مستحيل"
وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة "تلغراف" لكاتبته راشيل ميلارد، نقلا عن خبراء تمت مقابلتهم، فإن أوروبا على موعد مع صدمة في الطاقة.
ووفقا لسيمون تاغليابيترا، الخبير من مركز الأبحاث البلجيكي Brueghel، إذا تعذرت استعادة عمل نورد ستريم، فإن ألمانيا والدول المجاورة لها ستشعر بضغط كبير على اقتصاداتها.
هذا ويستعد الاتحاد الأوروبي الآن لفصل الشتاء، لذلك يخطط لملء مرافق تخزين الغاز. لكن العملية أصبحت أكثر تعقيدا، حيث رفضت بولندا والدنمارك وبلغاريا دفع ثمن الوقود بالروبل وفقدت الإمدادات من روسيا. بالإضافة إلى ذلك، خفضت "غازبروم" الغاز عبر "نورد ستريم" بسبب كندا، التي لم تعيد توربينات "سيمنز" بعد إصلاحها، بدعوى العقوبات المناهضة لروسيا.
وبحسب توقعات المحللين الأوروبيين، فإن خط أنابيب الغاز الروسي سيستأنف الضخ بنسبة 40%، لكن هذا لن يكون كافيا لتلبية احتياجات الاتحاد الأوروبي. ويعتقد الخبراء أنه إذا لم يتم زيادة شحنات نورد ستريم، فستكون مرافق التخزين ممتلئة بنسبة 70 % فقط بحلول نهاية العام.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала