لافروف يجري محادثات مع نظيره الصيني في طشقند... ولقاء حار بين الدبلوماسيين المخضرمين... فيديو

© Sputnik . Edward Pesov  / الذهاب إلى بنك الصوروزيرا الخارجية الروسي والصيني سيرغي لافروف ووانغ يي
وزيرا الخارجية الروسي والصيني سيرغي لافروف ووانغ يي  - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، محادثات مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، حيث سجلت عدسات الكاميرات لقاء حارا بين الدبلوماسيين المخضرمين الصديقين.
وبحسب مراسل وكالة "سبوتنيك"، فقد عقدت المحادثات على هامش انعقاد مؤتمر مجلس وزراء الخارجية لمنظمة شانغهاي للتعاون في العاصمة الأوزبكستانية طشقند.
وقال لافروف لوزير الخارجية الصيني الذي لم يكن متأكدا مما إذا كان سينزع الكمامة: "لا داعي لارتداء الكمامة، أنت بأمان هنا".
ليرد الدبلوماسي الصيني على لافروف: "نحن نثق في بعضنا البعض".
وأشار لافروف إلى أن المحادثات السابقة مع نظيره الصيني عقدت منذ وقت ليس ببعيد في مدينة بالي. وأضاف الوزير الروسي:

"هذا يؤكد فقط ما يقوله الأصدقاء الصينيون عن هذا (قاصدا اللقاءات)، وأنا أقتبس: لا يُعرف الشخص بشكل حقيقي إلا مع مرور الأعوام. في حالتنا (لافروف ويي)، هذه صداقة، أثبتت على مر السنين".

لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بالأمين العام للجامعة العربية - سبوتنيك عربي
سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي
وشدد لافروف على أن العالم الآن يتحول نحو مزيد من التنوع والتوازن وأشكال تفاعلية بشكل شامل.
وأضاف لافروف أن "هذا التطور تدعمه العديد من الدول، بما في ذلك روسيا والصين ومعظم الدول في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، التي تسعى إلى اتباع سياسة مستقلة".
لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في جنيف، سويسرا 21 يناير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
بلينكن يعلن عن مكالمة هاتفية قريبة مع لافروف ويكشف عن تقديم "مقترح جوهري" لروسيا
وشدد الدبلوماسي الروسي على أن روسيا الاتحادية راضية عن التفاعل في منظمة شنغهاي للتعاون وأن موسكو تلاحظ النمو المطرد للنطاق الجغرافي ومحتوى أنشطة هذه المنظمة.

"أنا متأكد من أن اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة شانغهاي للتعاون، الذي سيعقد غدا، سيضع أساسا جيدا لدفع تعاوننا قدما والتحضير للاجتماع القادم لمجلس رؤساء المنظمة".

لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بالأمين العام للجامعة العربية - سبوتنيك عربي
سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي
وستعقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في سبتمبر/أيلول من العام الجاري 2022 في سمرقند.
يذكر أن منظمة شنغهاي للتعاون هي منظمة دولية تأسست عام 2001، وتضم كلا من الهند وكازاخستان والصين وقيرغيزستان وروسيا وطاجيكستان وباكستان وأوزبكستان. بالإضافة إلى مجموعة دول بصفة مراقب وهي: أفغانستان، بيلاروسيا، إيران ومنغوليا، ودول شريكة وهي؛ أذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال وتركيا وسريلانكا.
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال لقائه مع وزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين في أديس أبابا، إثيوبيا - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2022
لافروف: الصين ستكون الهدف التالي للغرب بعد روسيا
وخلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي عقدت في دوشانبي في سبتمبر/أيلول من عام 2021، تم إطلاق إجراءات لقبول إيران في المنظمة ومنح مكانة شريك في الحوار لمصر وقطر والمملكة العربية السعودية. وهذا العام، تقدمت بيلاروسيا رسميًا للانضمام إلى منظمة شنغهاي للتعاون كعضو كامل العضوية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала