مصدر لـ"سبوتنيك": سقوط قذيفة مجهولة المصدر قرب قاعدة عسكرية تركية في دهوك شمالي العراق

© AFP 2022 / -قصف الجيش التركي على مدينة دهوك في العراق
قصف الجيش التركي على مدينة دهوك في العراق - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
تابعنا عبرTelegram
تعرضت إحدى القواعد التركية في محافظة دهوك شمالي البلاد، اليوم الخميس، إلى انفجارات قوية في داخلها
بغداد- سبوتنيك. وأفاد مصدر أمني عراقي، لوكالة سبوتنيك، بأن "قذيفة سقطت اليوم قرب القاعدة العسكرية التركية في ناحية بامرني بدهوك دون وقوع خسائر"، لافتا إلى أن "سقوط القذيفة تسبب في اندلاع حريق في أراض زراعية قرب القاعدة".
وأشار المصدر إلى أن ذلك جاء بعد أيام من اتهام بغداد لأنقرة، باستهداف منتجع سياحي بنفس المدينة وقتل عديد المدنيين العراقيين.
وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2022
تركيا تدين بشدة الهجوم على قنصليتها العامة في الموصل وتوجه طلبا إلى السلطات العراقية
وتعرضت القنصلية التركية شمال شرقي مدينة الموصل العراقية، أمس الأربعاء، لهجوم صاروخي، لكنها لم تخلف أي خسائر أو أضرار".
وأوضح مصدر أمني، أن "محيط القنصلية التركية في الموصل تعرض لقصف بصاروخين"، مضيفا أنه "تم تسجيل أضرار مادية بعدد من العجلات المدنية نتيجة استهداف محيط القنصلية التركية".
وشن الجيش التركي، الثلاثاء الماضي، هجوما جديدا على قرى محافظة دهوك، في إقليم كردستان، شمالي العراق، بعد أيام قليلة من هجوم أثار موجة إدانات إقليمية ودولية.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الأربعاء الماضي، مقتل 8 أشخاص وإصابة 23 آخرين جراء قصف مدفعي عنيف على أحد مصايف مدينة دهوك.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، إن "الرد الدبلوماسي العراقي على القصف التركي لمدينة دهوك لن يكون تقليديا".
وعلقت وزارة الخارجية التركية على الواقعة في بيان قالت فيه: "علمنا بأسف شديد أن 8 أشخاص فقدوا حياتهم وأصيب 23 شخصا آخرون بحسب تقديرات أولية، في هجوم وقع على شاطئ مجرى مائي في منطقة زاخو بمحافظة دهوك العراقية".
وأضافت: "تركيا ترفض جميع الهجمات التي تستهدف المدنيين. تخوض تركيا حربها ضد الإرهاب وفقا للقانون الدولي وتراعي أقصى درجات حماية المدنيين والبنية التحتية والمواقع التاريخية والثقافية والطبيعية. ونرى أن مثل هذه الهجمات التي تطال الأبرياء والصادرة عن منظمة إرهابية تستهدف موقف بلادنا العادل والحازم في مكافحة الإرهاب".
ومع ذلك، أثار الهجوم موجة إدانات من بلدان مثل مصر وإيران ومنظمات مثل جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي، الذي يستضيف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، للحديث عن الهجوم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала