الإمارات... اكتشاف 6 جثث لمواطنين آسيوين قتلتهم السيول الجارفة

© AFP 2022 / GIUSEPPE CACACEسيول في الإمارات
سيول في الإمارات - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية، اليوم الجمعة، عثور رجال الإنقاذ على جثث 6 أشخاص من جنسيات آسيوية، قتلتهم السيول التي ضربت البلاد.
وذكرت الوزارة في إفادة، أنه جار البحث عن شخص آخر يحمل الجنسية الآسيوية، مشيرة إلى أن 80% من الأفراد الذين تضررت مساكنهم عادوا إلى منازلهم، وأن الجهود مستمرة والفرق ما زالت تقوم بواجبها للوصول الى مرحلة التعافي، بحسب صحيفة "البيان".
بالأمس، تسببت الأمطار الغزيرة في الإمارات، بتشكل سيول عنيفة في إمارات الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة شرقي البلاد، ما أدى إلى غرق بعض الطرق وانقطاعها.
سيول السعودية - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
البرق يقصف والسيول تجتاح.. ماذا يحدث لدول الخليج في عز الصيف؟
وأظهرت مقاطع مصورة تداولها مغردون على تويتر السيول الشديدة التي ضربت الإمارات الثلاث. ووجهت الحكومة بنقل الأسر المتضررة من الأمطار والسيول إلى مواقع إيواء مؤقت.
كما قررت الحكومة الإماراتية توجيه كافة الإمكانات لمساعدة المتضررين في تلك المناطق، معلنة تشكيل لجنة عاجلة لحصر الأضرار التي تسببت بها السيول في الولايات المذكورة.
على الرغم من أن تساقط الأمطار في دول الخليج خلال شهور الصيف شديدة الحرارة، كان أمرا نادرا، إلا أن العديد من دول مجلس التعاون الخليجي شهدت أمطارا غزيرة خلال اليومين الماضيين جراء منخفض جوي وصل المنطقة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала