Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

الدفاع الروسية: مقاتلة "سو-35 إس" تدمر منظومة صواريخ أوكرانية "تور-إم" في منطقة خاركوف

© Photo / Ministry of Defence of the Russian Federation مناورات جوية لمقاتلات "سو - 35 إس" التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الغربية لروسيا، 6 نوفمبر 2020
 مناورات جوية  لمقاتلات سو - 35 إس  التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الغربية لروسيا، 6 نوفمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة من طراز "سو-35 إس" تابعة للطيران الروسي دمرت منظومة للصواريخ المضادة للطائرات من طراز "تور-إم" في منطقة خاركوف.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحفية اليوم الجمعة: "في منطقة ديغراتشي بمقاطعة خاركوف، دمرت طائرة "سو-35 إس" تابعة لقوات الفضاء الروسية قاذفة لنظام الصواريخ المضادة للطائرات "تور-إم1". في المنطقة السكنية رازدولوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير نظام إطلاق النار الذاتي الأوكراني من نظام الصواريخ المضادة للطائرات "بوك-إم 1" بواسطة طائرة "سو-34".
كما أضافت الدفاع الروسية أن أنمظمة الدفاع الجوي الروسية أسقط ست طائرات مسيرة أوكرانية، قائلة: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ست طائرات بدون طيار في مناطق تشيرفوني شاتير وتشيرفونوي وفيرنوبولي وفيليكا كاميشيفاخا في منطقة خاركوف، وكذلك فيرخنيتوريتسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".
بالإضافة إلى ذلك، تم اعتراض اثني عشر قذيفة صاروخية متعددة فوق المناطق السكنية في كل من تشيرنوبايفكا في منطقة خيرسون وغورسكوي في جمهورية لوهانسك الشعبية، كما تم إسقاط صاروخ باليستي واحد من طراز "تونشكا-يو" بالقرب من المنطقة السكنية شيرفوني أسكول في منطقة خاركوف".
المروحية الهجومية كا-52 (التمساح) في مطار ميداني في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
الدفاع الروسية: القوات الجوية تدمر منظومة "إس-300" أوكرانية وتحيد عشرات المسلحين في أرتيموفسك
وأشارت الوزارة إلى أن القوات المسلحة الروسية شنت ضربات صاروخية دقيقة التوجيه على لواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات الأوكرانية في منطقة تشيرنيهيف، مما أدى إلى تكبد اللواء خسائر فادحة، "بالإضافة إلى ذلك، تكبد لواء المشاة الآلي رقم 57 خسائر فادحة، مما أدى إلى استعادة القدرة القتالية في منطقة تشيرنيهيف في ساحة تدريب الأسلحة المشتركة في جونشاروفسكوي".
وبشأن الهجوم على مركز الاحتجاز في يلينوفكا، أكدت الدفاع الروسية أن الأخير يهدف إلى ترهيب عناصر الجيش الأوكراني، الذين يريدون إلقاء أسلحتهم، "في الوقت الحالي، يقوم عدد كبير من العسكريين الأوكرانيين بإلقاء أسلحتهم طواعية، وهم يعلمون بالموقف الإنساني تجاه أسرى الحرب من الجانب الروسي. وقد تم تنفيذ هذا الاستفزاز الفظيع لتخويف الجنود الأوكرانيين ومنع استسلامهم. ويجري التحقيق في حيثيات هذا الاستفزاز".
ووفقا للوزارة، فقد قُتل 40 أسير حرب أوكراني وأصيب 75 آخرين نتيجة الضربة، التي شنتها كييف بواسطة منظومة هايمرس الأمريكية على مركز الاحتجاز في يلينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала