بلينكن ينطلق في جولة آسيوية- أفريقية مع تصاعد التوترات الدولية

© Photo / Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصورمؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في جنيف، سويسرا 21 يناير 2022
مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في جنيف، سويسرا 21 يناير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن يتجه إلى آسيا وأفريقيا، في الوقت الذي تكثف فيه القوى العظمى معركتهما على النفوذ العالمي وسط انقسامات عميقة بشأن تايوان وأزمة أوكرانيا.
من المقرر أن يبدأ بلينكن جولة تشمل خمس دول في القارتين الأسبوع المقبل، تبدأ في كمبوديا حيث سيحضر منتدى الأمن الإقليمي في جنوب شرق آسيا الذي من المتوقع أن يحضره وزيرا الخارجية الصيني والروسي.
ومن المقرر أيضا أن يزور وزير الخارجية الأمريكية بعد ذلك الفلبين وجنوب أفريقيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتيد برس".
لم يكن هناك ما يشير على الفور إلى أن بلينكن سيجتمع بشكل منفصل في بنوم بنه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أو وزير الخارجية الصيني وانغ يي.
رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2022
مقاتلات وسفن حربية... قوات أمريكية تتحرك لتأمين زيارة بيلوسي المحتملة إلى تايوان
تحدث بلينكن اليوم مع لافروف عبر الهاتف وحث موسكو على قبول عرض أمريكي للإفراج عن مواطنين أمريكيين محتجزين لديها. أنهت المحادثة شهورا من القطيعة الدبلوماسية بين الوزيرين، اللذين تحدثا آخر مرة في فبراير/ شباط قبل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
التقى بلينكن آخر مرة مع وانغ في وقت سابق من هذا الشهر في اجتماع لوزراء خارجية مجموعة العشرين للدول الغنية والدول النامية الكبيرة في بالي بإندونيسيا.
لكن حضورهما معا في المنتدى الإقليمي لرابطة دول جنوب شرق آسيا في كمبوديا سيكون أول فرصة لهما لرؤية بعضهما البعض منذ أن أجرى الرئيس جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ مكالمة هاتفية استمرت أكثر من ساعتين يوم الخميس.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала