"عمليات بغداد": خلية الاستخبارات تدار من قبل أحد ضباطنا

© Photo / Iraqi Ministry of Interiorالجيش العراقي يشرع بعملية واسعة لتأمين طقوس دينية في شرق البلاد
الجيش العراقي يشرع بعملية واسعة لتأمين طقوس دينية في شرق البلاد - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2022
تابعنا عبرTelegram
كشف قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، تفاصيل عمل خلية الاستخبارات التابعة للعمليات.
وصرح سليم لوكالة الأنباء العراقية "واع"، بأن "قيادة عمليات بغداد تتضمن فيها خلية استخبارية تسمى بخلية استخبارات عمليات بغداد".
نفذت القوات العراقية عملية نوعية شارك بها طيران الجيش بإنزال لضبط مواد خطيرة تهدد المجمع العراقي في محافظة ميسان أقصى جنوب البلاد، العراق  30 أكتوبر/تشرين الأول 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
العراق يعلن مقتل 8 من عناصر داعش في كهف بنينوى
وأضاف أن "الخلية تضم كل الأجهزة والوكالات الاستخبارية ضمن قاطع المسؤولية، وفيها ممثل من جهاز المخابرات الوطني ومن جهاز الأمن الوطني ومن الاستخبارات والأمن العامة"، مشيرا إلى أن "هذه الخلية تدار من قبل أحد ضباطنا".
وأوضح قائد عمليات بغداد أن "واجب خلية الاستخبارات تزويدنا بمعلومات من مراجعهم، وهناك قاعدة معلومات متيسرة في هذه الخلية بالإمكان مشاركتها حسب الحاجة اليها".
وأفاد بأن "الخلية تقوم بتنسيق العمل والواجبات بين الوكالات الاستخبارية وبين الاستخبارات العاملة ضمن قاطع المسؤولية وبين القطعات الماسكة لقيادة عمليات بغداد".
كما شدد سليم على أن "الواجبات المنفذة بحزام العاصمة تتم بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة التي تدعم العمليات من 3 محاور".
وأكد أن "قيادة العمليات المشتركة داعمة بشكل كبير لعمل قيادة عمليات بغداد وخاصة في واجباتها بمناطق حزام العاصمة، والمشتركة تزودنا بالمعلومات الاستخبارية المتيسرة لدعم قطعاتنا في تنفيذ واجباتها".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала