قوات دونباس تستخدم الدبابات البولندية المغتنمة من الجيش الأوكراني

© Sputnik . Vladimir Astapkovich / الذهاب إلى بنك الصوردبابة "تي-72" التابعة للقوات المسلحة من أوزبكستان، خلال "بياثلون الدبابات 2020" في حقل ألابينو، في إطار المنتدى العكسري الدولي "أرميا 2020" والألعاب العسكرية الدولية "أرمي 2020" (الجيش 2020)
دبابة تي-72 التابعة للقوات المسلحة من أوزبكستان، خلال بياثلون الدبابات 2020 في حقل ألابينو، في إطار المنتدى العكسري الدولي أرميا 2020 والألعاب العسكرية الدولية أرمي 2020 (الجيش 2020) - سبوتنيك عربي, 1920, 30.07.2022
تابعنا عبرTelegram
استولت وحدات من الفيلق الثاني لقوات لوغانسك على فصيلة دبابات "تي-72" بولندية ودخلت المعركة بالقرب من مدينة سوليدار.
تخلى الجيش الأوكراني عن المركبات المدرعة وهي في حالة جيدة أثناء الانسحاب من سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك.
وذكرت الخدمة الصحفية للقوات الشعبية للوغانسك: "تم الاستيلاء على أربع دبابات في حالة جيدة وتقاتل الآن ضد النازيين الأوكرانيين. يجري إصلاح مركبة أخرى وستنضم قريباً إلى القتال. سوف نقاتل العدو حتى تطلب القيادة التوقف"، حسب صحيفة "روسيسكايا غازيتا".
يذكر أن بولندا حصلت في الثمانينيات على نسخة تصديرية من دبابة "تي-72إم" من الاتحاد السوفيتي. كانت مزودة بدرع أقوى مقارنة بالنموذج التسلسلي.
منذ عام 2019، بدأ تحديث دبابات "تي-72" إلى مستوى دبابة "تي-72إم1إر" في بولندا. زودت هذه المركبات بأنظمة الناتو الجديدة للتحكم في إطلاق النار والاتصالات والمراقبة، بالإضافة إلى محرك بنظام بدء رقمي.
تم تحديث الدبابات البولندية بدروع نشطة تشيكية قبل تسليمها إلى أوكرانيا. من أجل الحفاظ على السرية، تم تفكيك بعض معدات الناتو الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم دبابات "تي-72إم1" ذخيرة قديمة ومجهزة بنظام تصويب يحد من القتال في الظلام.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала