إنتاج النفط الليبي يتعافى إلى مستوى ما قبل إغلاق الحقول والموانئ

© AFP 2022 / MAHMUD TURKIAمحطة مليته للنفط والغاز في ضواحي زوارة في غرب ليبيا
محطة مليته للنفط والغاز في ضواحي زوارة في غرب ليبيا - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير النفط الليبي في حكومة الوحدة الوطنية محمد عون، اليوم الأحد، إن إنتاج الخام في بلاده انتعش إلى مستوياته في أوائل أبريل/ نيسان، في زيادة قد تساعد في تهدئة سوق النفط العالمي المتوتر.
وأضاف الوزير مقابلة عبر الهاتف مع وكالة "بلومبيرغ" أن الإنتاج قفز إلى 1.2 مليون برميل يوميا. ويعد هذا المستوى علامة فارقة بعد أن انخفض الإنتاج بأكثر من النصف منذ منتصف أبريل.
تأتي الزيادة بعد أن توصل المسؤولون إلى اتفاق في وقت سابق من هذا الشهر مع المحتجين وزعماء القبائل لإعادة فتح الحقول ومحطات التصدير المغلقة إلى حد كبير منذ أشهر عدة.
رئيس مؤسسة النفط الليبية، فرحات بن قدارة - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
من هو فرحات بن قدارة وهل سينجح في إدارة قطاع النفط في ليبيا؟
وتضرر إنتاج النفط في البلاد بسبب صراع على السلطة بين الحكومتين المتنافستين برئاسة عبد الحميد الدبيبة في الغرب وفتحي باشاغا في الشرق.
إن الزيادة في الإنتاج تساعد في جلب العملات الأجنبية إلى البلاد، بعدما شهد إنتاج النفط الليبي تقلبات حادة خلال السنوات الماضية، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى الاضطرابات السياسية والأمنية في البلاد التي أعقبت الإطاحة بمعمر القذافي في عام 2011.
الانخفاض الأخير في الإنتاج كان بسبب حصار المنشآت النفطية والاحتجاجات. وكان أحد أجزاء الاتفاق لإنهاء تلك الاضطرابات هو قرار حكومة الدبيبة بإصلاح مؤسسة النفط الوطنية وتعيين فرحات بن قدارة رئيسا لها.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала