مستشار الرئيس الإماراتي عن العراق: استقراره تعزيز لأمن المنطقة

© AFP 2022 / IAKOVOS HATZISTAVROUالمستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش
المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2022
المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش
تابعنا عبرTelegram
أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات العربية المتحدة، ‏الدكتور أنور قرقاش، أن "استقرار العراق استقرار للمنطقة وتعزيز ‏لأمنها".‏
كما أشار عبر "تويتر" إلى أن "استقرار العراق يشكل أولوية للمواطن العراقي، فهو محل اهتمام عربي وإقليمي".
وأضاف أنه "من هذا المنطلق، نتطلع إلى عراق مستقر ومزدهر وقادر على معالجة مسائله الداخلية عبر الحوار والتوافق ليستعيد دوره الرائد والحيوي على المستويين العربي والإقليمي".
ونظم المتظاهرون المؤيدون للتيار الصدري احتجاجات داخل المنطقة الخضراء في بغداد، اعتراضا على ترشيح تحالف "الإطار التنسيقي" محمد شياع السوداني، لمنصب رئيس الحكومة.
في المقابل، دعا "الإطار التنسيقي" الذي يضم القوى الشيعية في البلاد باستثناء التيار الصدري وقوى متحالفة معه، أنصاره إلى التظاهر السلمي، من أجل مواجهة الضغوط التي يمارسها أنصار التيار الصدري، وذلك قبل أن يتراجع ويقرر تأجيل هذه التظاهرات إلى إشعار آخر لإفساح المجال أمام الحوار.
رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي - سبوتنيك عربي, 1920, 30.07.2022
الحلبوسي يعلق جلسات البرلمان العراقي على خلفية الاحتجاجات
ويعد "الإطار التنسيقي" حاليا الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي بعد استقالة نواب "الكتلة الصدرية"، حيث وجّه مقتدى الصدر (الفائز الأول في الانتخابات) الشهر الماضي، أعضاء الكتلة الصدرية في مجلس النواب العراقي، إلى تقديم استقالاتهم، اعتراضا على الانسداد السياسي في العراق.
ويعاني العراق منذ إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في أكتوبر/تشرين الأول 2021 من أزمة سياسية حادة، حيث لم تفض المشاورات بين الأطراف السياسية لتسمية رئيس للوزراء إلى نتيجة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала