الخارجية الروسية: موسكو تلقت عشرات طلبات الرفض من الدول الغربية بشأن تسليم مجرمين

© Sputnik . Anton Denisov / الذهاب إلى بنك الصورمبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو، روسيا
مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 01.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس إدارة التحديات والتهديدات الجديدة في وزارة الخارجية الروسية، فلاديمير تارابرين، اليوم الاثنين، أن موسكو تلقت منذ مارس/نيسان، 60 رفضا من دول غربية بشأن تسليم مجرمين؛ حيث اتخذ نصفهم تقريبا لدوافع سياسية.
وقال تارابرين لوكالة "سبوتنيك": "أوقف عدد من الدول رسميا التعاون معنا في مسائل تسليم المجرمين إلى روسيا وفي تنفيذ طلبات المساعدة القانونية في القضايا الجنائية".
وأضاف قائلا: "على سبيل المثال، إذا تلقى الجانب الروسي في الشهرين الأولين من العام الحالي 4 حالات رفض بشأن تسليم المجرمين من دول غربية لأسباب موضوعية، ففي الفترة من مارس إلى يونيو 2022، تم تلقي 60 رفضا بالفعل، اتخذ 28 منها على الأقل لدوافع سياسية".
وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة توترا بلغ ذروته منذ إطلاق موسكو عملية عسكرية خاصة، في 24 فبراير/شباط الماضي، لحماية جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك في إقليم دونباس في أوكرانيا.
وتقدم الولايات المتحدة إلى جانب حلفائها من الدول الغربية الأسلحة إلى أوكرانيا بزعم مساندتها في التصدي للقوات المسلحة الروسية، وهو ما تعتبره موسكو محاولة من الغرب بقيادة واشنطن لإطالة أمد الحرب وزيادة تكلفتها.
كما قادت الولايات المتحدة حملة عدائية ضد موسكو بفرض عقوبات اقتصادية غير مسبوقة، من أجل ثني القيادة الروسية عن استكمال العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي تهدف إلى حماية سكان إقليم دونباس، الذين تعرضوا للإبادة على مدار السنوات الماضية من قبل نظام كييف.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала