الصين ترد على مزاعم أمريكا بعدم مشاركتها معلومات محددة حول المكان المحتمل لسقوط صاروخها

© AFP 2022 / HANDOUTصاروخ لونغ مارش الصيني
صاروخ لونغ مارش الصيني 
 - سبوتنيك عربي, 1920, 01.08.2022
صاروخ لونغ مارش الصيني
تابعنا عبرTelegram
ردت الصين، اليوم الاثنين، على مزاعم وكالة "ناسا" الأمريكية بأنها لم تشارك معلومات محددة حول المكان الذي قد يسقط فيه صاروخها "لونغ مارش-5 بي".
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، في إفادة صحفية أن اتهامات المسؤولين الأمريكيين ومن يسمون بالخبراء ليست مهنية ولا تستند إلى حقائق، لافتا إلى أن موقع "China Manned Space" نشر على الإنترنت المعلومات المحددة في منتصف ليل 31 يوليو/ تموز الماضي بتوقيت بكين.
وأضاف: "أود أن أؤكد أن الصين سعت على الدوام إلى الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي وفقا للقانون الدولي والممارسات العرفية الدولية، وتعد إعادة دخول المرحلة العليا من الصاروخ إلى الغلاف الجوي للأرض ممارسة دولية راسخة".
وتابع لي جيان: "فيما يتعلق بالمرحلة العليا لصاروخ "لونغ مارش-5"، فإن السلطات المختصة في الصين تتعقبه عن كثب وتطلق المعلمات المدارية لبقايا الصاروخ على أساس يومي، وتتبادل المعلومات بطريقة مفتوحة وشفافة وفي الوقت المناسب من أجل المجتمع الدولي".
ناسا - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2022
"ناسا" تتهم الصين بإخفاء البيانات الخاصة برحلات الصواريخ الفضائية
وأعلنت الحكومة الصينية، أمس الأحد، أن حطام صاروخ "لونغ مارش-5" سقط في البحر في الفلبين.
وانطلق الصاروخ الحامل "لونغ مارش-5 بي واي 3"، الذي يحمل الوحدة المعملية "ونتيان" الصينية لمحطتها الفضائية، من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية على ساحل مقاطعة هاينان الجزيرية جنوبي البلاد في 24 يوليو/تموز الجاري.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала