مصدر: لبنان رفض عرضا إسرائيليا بالتنازل عن أي متر مربع في البلوك رقم 8 وتمسك بحقل قانا

© Sputnik . Zahraa al-Amir هدوء أمني في جنوب لبنان وتحسب إسرائيلي عند الحدود
 هدوء أمني في جنوب لبنان وتحسب إسرائيلي عند الحدود - سبوتنيك عربي, 1920, 01.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد مصدر دبلوماسي لبناني، اليوم الاثنين، أن "لبنان رفض عرضا إسرائيليا يقضي بتنازل بيروت عن جزء من البلوك رقم 8 شمال الخط 23، مقابل تنازل إسرائيل عن حقل قانا للغاز".
بيروت- سبوتنيك. وقال المصدر في تصريحات لـ"سبوتنيك" إن "العرض الإسرائيلي يتضمن تنازل إسرائيل عن حقل قانا مقابل تسليم لبنان بالخط 23 ناقصا مساحة يجب أن يتنازل عنها شمال الخط وتحديدا الجزء الغربي الجنوبي من البلوك رقم 8".
هوكشتاين ينهي جولته في لبنان اللقاء إيجابي... وتكتم على محتوى الرد اللبناني فيديو - سبوتنيك عربي, 1920, 01.08.2022
بعد اجتماع ترسيم الحدود البحرية الموسع في لبنان... هوكشتاين "متفائل" و"الأجواء إيجابية"
وأوضح المصدر، أن "العرض الإسرائيلي قوبل بالرفض من قبل بيروت"، مضيفا أن "لبنان تمسك بالحقل قانا ورفض التنازل عن أي متر مربع في البلوك رقم 8".
والأسبوع الماضي، قدمت إسرائيل إلى الولايات المتحدة اقتراحا محدثا بشأن المفاوضات حول الحدود البحرية مع لبنان. وقال مسؤولان إسرائيليان كبيران علّقا على القضية لموقع "واللا"، إن الموقف الإسرائيلي نقل إلى البيت الأبيض قبل وصول هوكشتاين إلى بيروت.
ويدور الحديث عن منطقة بحرية متنازع عليها بين لبنان وإسرائيل تبلغ وفق الخرائط المودعة لدى الأمم المتحدة 860 كيلومترا مربعا، وهي منطقة غنية بالنفط والغاز.
وسبق أن عقدت 5 جولات من المفاوضات غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل بوساطة أمريكية ورعاية أممية للتوصل إلى تسوية لترسيم الحدود البحرية، فيما توقفت بعد تقديم لبنان خريطة تشير إلى أن المساحة المتنازع عليها هي 2290 كيلومترا، الأمر الذي رفضته إسرائيل.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала