خبراء: زيارة بيلوسي تدفع الصين للإسراع باستعادة الوحدة مع تايوان

© AFP 2022 / Sam Yehمناورات عسكرية للبحرية التايوانية باستخدام أسلحة أجنبية خلال تدريبات هان كوانغ السنوية، على البحر بالقرب من ميناء سواو البحري في مقاطعة ييلان في 26 يوليو 2022.
مناورات عسكرية للبحرية التايوانية باستخدام أسلحة أجنبية خلال تدريبات هان كوانغ السنوية، على البحر بالقرب من ميناء سواو البحري في مقاطعة ييلان في 26 يوليو 2022. - سبوتنيك عربي, 1920, 02.08.2022
تابعنا عبرTelegram
اعتبر خبراء سياسيون صينيون أن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي المرتقبة لتايوان تعني أن البيت الأبيض ينكث بوعده بعدم تأييد استقلال تايوان.
ووفق الخبراء الذين تحدثوا لصحيفة "غلوبال تايمز" حول تبعات زيارة بيلوسي "المفاجئة" لتايوان، لا بد وأن تنتهز الصين الفرصة التي تتيحها زيارة بيلوسي الاستفزازية المرتقبة لتغيير الوضع في مضيق تايوان ورفع وتيرة استعادة الوحدة مع جزيرة تايوان التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها.
وذكرت الصحيفة نقلا عن الخبراء أن الأزمة الروسية الأوكرانية أظهرت للعالم ما تفعله الدولة الكبرى ردا على أعمال استفزازية ضدها، وأشارت إلى أن الخبراء يعتقدون بأن الصين سترد على الزيارة الاستفزازية بالإسراع في استعادة الوحدة مع تايوان حتى تعلن نهاية الهيمنة الأمريكية على العالم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала