"فلايت رادار": طائرة تتجه نحو تايبيه عاصمة تايوان يحتمل أنها تقل بيلوسي

© AFP 2022 / SAUL LOEBرئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي
رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي - سبوتنيك عربي, 1920, 02.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أفادت وسائل إعلامية اليوم الثلاثاء بأنه من المحتمل أن تكون الطائرة المتجهة نحو تايبيه عاصمة تايوان (الصين) تحمل رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي على متنها.
موسكو - سبوتنيك. وكانت الأنباء قد أفادت في وقت سابق بأن طائرة اتجهت ربما كانت تقل رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي نحو تايوان اليوم الثلاثاء، حسبما أظهر موقع "فلايت رادار" للتعقب.
وقال موقع "فلايت رادار" لخدمة تتبع الطائرات إن الطائرة التي يتتبعها أكثر من 330 ألف مستخدم، تحلق حاليا فوق جزيرة سولاويزي الإندونيسية، في حين لم تحدد الرحلة التي تحمل علامة الاتصال "SPAR19" وجهتها، كما أنه من غير المعروف ما إذا كانت بيلوسي على متن الطائرة.
من جهتها، ذكرت بوابة الأخبار التايوانية ETtoday أن الوفد الأمريكي سيهبط بين الساعة 9:00 مساءً. حتى 10:30 مساءً بالتوقيت المحلي (13:00 حتي 14:30 بتوقيت غرينتش) اليوم الثلاثاء في مطار تايبيه سونغشان، ومن المتوقع أن تجتمع بيلوسي مع كبار المسؤولين في تايوان صباح الأربعاء.
وكانت بيلوسي قد زارت ماليزيا في وقت سابق اليوم، وأقلعت الطائرة الخاصة التي أقلتها إلى ماليزيا من كوالالمبور في حوالي الساعة 4 مساءً بالتوقيت المحلي، بحسب موقع "mingpao".
قد تكون زيارة رئيس مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي إلى تايوان هي الأولى من نوعها لسياسي أمريكي بهذه المرتبة خلال الـ25 عاما الماضية.
وكانت بكين قد حذرت الجانب الأمريكي مرارا من أن الزيارة إذا تمت، فلن تبقى دون عواقب، وستتخذ الصين إجراءات صارمة.
وترى واشنطن أن بكين قد تتخذ خطوات في ظل الرحلة المحتملة التي ستؤدي إلى أزمة، من بينها إطلاق صواريخ أو إجراء مناورات عسكرية.
قراصنة - سبوتنيك عربي, 1920, 02.08.2022
هجوم إلكتروني يعطل موقع المكتب الرئاسي في تايوان
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала