الصين تصف المحاولات الغربية لإقصاء روسيا من المفاوضات الدولية بـ"الخاطئة"

CC0 / WhisperToMe / الخارجية الصينية
الخارجية الصينية - سبوتنيك عربي, 1920, 03.08.2022
تابعنا عبرTelegram
قال المدير العام لإدارة الحدّ من التسلّح بوزارة الخارجية الصينية فو تسونغ، بأن محاولات بعض الدول الغربية لاستبعاد روسيا من المفاوضات الدولية "خاطئة".
الأمم المتحدة - سبوتنيك. وأضاف تسونغ لوكالة "سبوتنيك" على هامش أعمال مؤتمر مراجعة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية في الأمم المتحدة :"تحاول الدول الغربية بالوقت الراهن عدم التحدث مع روسيا على الإطلاق وبشكل عام استبعاداها من المحادثات الدولية.. ولا نعتقد أن هذه طريقة صحيحة".
 مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا - سبوتنيك عربي, 1920, 05.04.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
نيبينزيا: استبعاد روسيا من المحافل الدولية لن يساعد في مفاوضات السلام بين موسكو وكييف
وتحافظ روسيا على علاقات وثيقة مع الصينوالهند والعديد من الدول النامية في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا. يعتمد الكثيرون على روسيا للحصول على الطاقة والصادرات الأخرى، على الرغم من أنهم يعتمدون أيضا على أوكرانيا للحصول على الحبوب.
لم تتجنب الهند روسيا على الرغم من عضويتها فيما يسمى بـ"الرباعية" مع الولايات المتحدة وأستراليا واليابان. مع علاقة وثيقة طويلة الأمد مع روسيا، عززت الهند واردات الطاقة من روسيا رغم ضغوط الولايات المتحدة وأوروبا، التي تبتعد عن الغاز والنفط الروسي.
هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/شباط الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала