Реактивная система залпового огня Ураган наносит удар по позициям ВСУ - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا

خبير عن تبعات زيارة بيلوسي: الصين تتجه لدعم روسيا

© Sputnik . Alexei Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورلقاء رئيس روسيا فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ في بكين، الصين 4 فبراير 2022
لقاء رئيس روسيا فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ في بكين، الصين 4 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.08.2022
تابعنا عبرTelegram
يتوقع خبير روسي أن تمتنع الصين في الأعوام القليلة المقبلة عن استخدام القوة لاستعادة الوحدة مع تايوان، ولكن لا بد وأن تترك زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي بيلوسي لتايوان أثرها على الموقف الصيني.
وقال فلاديمير فينوكوروف، نائب رئيس رابطة الدبلوماسيين العسكريين، أستاذ الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية، في حديث لـ"سبوتنيك"، في إشارة إلى وصول بيلوسي إلى تايوان في أول زيارة لها لهذه الجزيرة، التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها، منذ عام 1997: "إن الحرب العالمية الجديدة لم تبدأ، إذ أن القيادة الصينية الحكيمة لم ترد على زيارة بيلوسي الاستفزازية. إلا أن علاقات بكين وواشنطن تلقت ضربة قوية جدا لا بد وأن يكون لها تأثير".
وحسب اعتقاد البروفيسور فينوكوروف فإن الصين لا بد وأن تتقرب من روسيا حتى "أننا نستطيع أن نأمل في حصول عمليتنا الخاصة بأوكرانيا على بعض الدعم".
ووفقا لرؤيته، لا يمكن أن تُقْدم بكين في المستقبل القريب على حل قضية تايوان بطريقة عسكرية، إلا أن العمل الاستفزازي الأمريكي سيجبر الصين على التوقف عن البحث عن سبيل تنظيم العلاقات مع الولايات المتحدة، ويجعلها تقدم مساعدة عسكرية تقنية واقتصادية ملموسة إلى روسيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала