الأردن يفرض ضرائب على مشاهير مواقع التواصل وتمنحهم فرصة حتى أكتوبر

© AP Photo / Andy Wongتطبيقات للهواتف الذكية
تطبيقات للهواتف الذكية  - سبوتنيك عربي, 1920, 04.08.2022
تطبيقات للهواتف الذكية
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الأردن، اليوم الخميس، بدء فرضها ضرائب على "مشاهير السوشيال ميديا"، والأفراد الذين ‏يجنون إيرادات مالية تخضع لقانون الضريبة من نشاطاتهم على هذه المواقع.‏
وأكدت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في البلاد أن "جميع مشاهير السوشيال ميديا، أو أي شخص يحصل أو يحقق إيرادا منها، فهو خاضع للقانون سواء قانون ضريبة الدخل أو قانون الضريبة العامة على المبيعات"، وفقا لقناة "المملكة" الأردنية.
وأشارت في بيان لها إلى أنها "خصصت فريقا من موظفيها لمساعدة تلك الفئة من أجل توفيق أوضاعهم القانونية، وذلك بتقديم الإقرارات الضريبة عن مداخيلهم المتحققة من أنشطتهم المختلفة ودفع الضرائب المترتبة عليهم".
تطبيق يوتيوب - سبوتنيك عربي, 1920, 04.10.2021
الحكومة المصرية تفرض ضرائب على صناع المحتوى في "يوتيوب" وتكشف مقاديرها
ودعت الدائرة كافة النشطاء في الأردن من جميع أنواعهم إلى توفيق أوضاعم الضريبية، والمبادرة لتقديم إقراراتهم الضريبية، وفي حال حاجتهم للمساعدة بإمكانهم مراجعة الفريق المخصص لذلك في الدائرة، والمجال مفتوح لمراجعتهم طوعيا حتى بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لتقوم الدائرة من بعدها باتخاذ الإجراء القانونية بحق المتخلفين منهم.
ولفتت ضريبة الدخل والمبيعات في الأردن إلى قيام مجموعة من هؤلاء النشطاء بمراجعة الدائرة، وتوفيق أوضاعهم قانونيا وتقديم الإقرارات الضريبية ودفع ما يترتب عليهم من ضرائب.
وذكرت قناة "المملكة" أن المادة 3 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 تنص على "خضوع أي دخل يتأتى في الأردن لأي شخص أو يجنيه منها للضريبة بغض النظر عن مكان الوفاء".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала