البنك المركزي الروسي يقترح استبدال الشركات العامة لأصولها "بالعملات السامة"

© Sputnik . Natalia Seliverstovaالبنك المركزي الروسي
البنك المركزي الروسي - سبوتنيك عربي, 1920, 04.08.2022
تابعنا عبرTelegram
اعتبر البنك المركزي الروسي أن الحكومة منوطة بإصدار توجيهات للشركات المملوكة للدولة لتحويل أموالها المكتنزة من عملات الدول غير الصديقة إلى عملات أخرى، وكذلك رفض استخدام عملات الدول غير الصديقة أو "العملات السامة" كما سماها، في العقود الجديدة.
كما أعلن البنك المركزي، اليوم الخميس، أنه سيساعد في تسريع تخفيض قيمة العملة في البلاد واتخاذ تدابير إضافية لتقليل العمليات المصرفية التي تستخدم العملات "السامة"، وكذلك النظر في تطبيق مثل هذه الإجراءات على المؤسسات المالية غير المصرفية.
"قد يلزم اتخاذ تدابير إضافية لتثبيط الشركات عن استخدام العملات غير الصديقة في القطاعات، ومن الملائم للمنظمات غير المالية تحويل أموال الصرف الأجنبي المتراكمة بعملات البلدان غير الصديقة إلى عملات أخرى، فيما يتعلق بشركات القطاع المشترك، سيتم تبرير إصدار التوجيهات ذات الصلة من قبل الحكومة الروسية".
إلفيرا نبيولينا - سبوتنيك عربي, 1920, 22.07.2022
البنك المركزي الروسي: انكماش الاقتصاد الروسي لن يكون عميقا كما كان متوقعا
وأشار البنك إلى أنه "قد تشمل توصيات حكومية مماثلة برفض استخدام عملات الدول غير الصديقة في العقود الجديدة ، وحيثما يتعذر ذلك في المستقبل القريب، فإن تضمين العقود شروطًا تسمح باستيفاء المتطلبات بالروبل أو العملات الخاصة بالدول الصديقة خيار وارد".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала