التلسكوب الفضائي "جيمس ويب" يرصد تفاصيل جديدة لمجرة "كارت ويل"

© Photo / NASA/ESA/G. Fahlman (Dominion Astrophysical Observatory)/R. Ibata (Université de Strasbourg)/F. Ferraro(Università di Bologna) تم اكتشاف كالدويل 66، المعروف أيضًا باسم "إن جي إس 5694"، من قبل عالم فلك البريطاني ويليام هيرشل في عام 1784، وهو أحد أقدم العناقيد الكروية وأكثرها بعدًا في مجرتنا.
تم اكتشاف كالدويل 66، المعروف أيضًا باسم إن جي إس 5694، من قبل عالم فلك البريطاني ويليام هيرشل في عام 1784، وهو أحد أقدم العناقيد الكروية وأكثرها بعدًا في مجرتنا. - سبوتنيك عربي, 1920, 04.08.2022
تابعنا عبرTelegram
تمكن التلسكوب الفضائي "جيمس ويب" من إرسال صورة جديدة لمجرة "كارت ويل"، التي تبعد عن الأرض نحو 500 سنة ضوئية.
ذكرت ذلك وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، التي أشارت إلى أن المجرة تتكون من حلقتين، الأولى داخلية مضيئة وهي عبارة عن غبار ساخن والثانية محيطة بها.
وتشير صور المجرة إلى أنها في مرحلة تحول مستمر، بينما يقول خبراء الفضاء إن صور التلسكوب "جيمس ويب" ترصد أشياء جديدة عن طبيعة المجرة.
يذكر أن تلسكوب "جيمس ويب" يعد أقوى تلسكوب فضائي في العالم، حيث شاركت في تصنيعه كندا والولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى وكالات فضاء في أوروبا.
 فريق تلسكوب كيبلر الفضائي التابع لناسا يحدد 219 مرشحًا جديدًا لكوكب صالح للسكن، 10 منهم قريبون من حجم الأرض  - سبوتنيك عربي, 1920, 27.06.2022
أقوى تلسكوب في العالم.. على وشك إحداث ثورة في علم الفلك
ومنذ إطلاقه في ديسمبر/ كانون الأول الماضي من قاعدة "كورو" التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية، أصبح هذا التلسكوب خليفة التلسكوب "هابل" المستخدم منذ نحو 30 عاما.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала