اليابان تؤكد مشاركتها في مشروع "سخالين 2" الروسي

© Sputnik . Vladimir Mikhailov / الذهاب إلى بنك الصورمحطة طاقة من ضمن مشروع "سخالين 2"
محطة طاقة من ضمن مشروع سخالين 2 - سبوتنيك عربي, 1920, 04.08.2022
تابعنا عبرTelegram
صرح كويتشي هاجيودا، رئيس وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، في تعليقه على قرار الحكومة الروسية بإنشاء مشغل جديد للمشروع، إن طوكيو عازمة على الحفاظ على المشاركة اليابانية في مشروع "سخالين -2 " للنفط والغاز.
وقال الوزير للصحفيين: "بالنسبة لمشروع سخالين 2، لم يتغير الموقف بشأن الاستمرار في الحفاظ على مصالحنا". بدوره، قال الأمين العام، هيروكازو ماتسونو، إن السلطات تعتزم مواصلة التعاون الوثيق مع القطاع الخاص "لحماية مصالح الشركات اليابانية وضمان عدم انقطاع الإمدادات من الغاز الطبيعي المسال".

وفي وقت سابق، قررت الحكومة الروسية إنشاء مشغل جديد لمشروع "سخالين -2 "، "سخالين للطاقة"، مع التسجيل في يوجنو-ساخالينسك. لتحل الشركة محل شركة "سخالين لاستثمار الطاقة" المحدودة.

ووقع الرئيس فلاديمير بوتين مرسوما بشأن "سخالين -2 " في 30 يونيو/حزيران، وستتسلم شركة "غازبروم سخالين القابضة" والشركة الجديدة نفسها الأسهم في رأس المال المصرح به للمشغل. في الوقت ذاته، يمكن للمالكين الأجانب (شل وميتسوي وميتسوبيشي) أيضًا الحصول على أسهم تتناسب مع تلك التي يمتلكونها في شركة "سخالين للطاقة". تمتلك "غازبروم" 50% بالإضافة إلى حصة واحدة في المشغل السابق ، "شل" 27.5%، "ميتسوي" 12.5%، "ميتسوبيشي" 10%.
محطة طاقة من ضمن مشروع سخالين 2 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.07.2022
سفير روسيا لدى اليابان: طوكيو لم تتقدم بطلب بشأن المرسوم الخاص بـ"سخالين 2"
وفي منتصف يوليو/تموز، أفيد بأن طوكيو مصممة على الاحتفاظ بحصتها في المشروع وكانت تتفاوض مع الشركات اليابانية المشاركة في المشروع. في الوقت ذاته، جرت محادثة بين رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ووزير الاقتصاد والصناعة كويتشي هاجيودا، تم خلالها تأكيد نية الاحتفاظ بحصة في المشروع. والتأكيد على أن الحفاظ على الاستثمار يعتمد على قرار الجانب الروسي، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كانت نوايا اليابان في الاحتفاظ بحصة في المشروع ستتحقق.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала