الكرملين: بيان مشترك مرتقب لبوتين وأردوغان عقب محادثات سوتشي

© Sputnik . POOL / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.08.2022
تابعنا عبرTelegram
يتبع
أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن بيانا مشتركا سيصدر بعد محادثات الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في سوتشي.
واختتمت المحادثات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة في سوتشي، واستمر الاجتماع أكثر من 4 ساعات، حسبما أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك".
وأجريت المفاوضات في سوتشي في منتجع "روس" وتحدث القادة وجها لوجه، وكذلك بمشاركة أعضاء الوفود. عُرض على الصحفيين بداية اللقاء، ثم تواصل الاجتماع في وضع مغلق أمام وسائل الإعلام.
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.08.2022
الكرملين: لدى أنقرة مخاوف مشروعة لكن لا يمكن السماح بزعزعة استقرار وتهديد سلامة سوريا
في بداية المحادثة، شكر بوتين نظيره التركي على مشاركته الشخصية في حل قضية إمدادات الحبوب من أوكرانيا ومسألة الإمدادات المستمرة من المواد الغذائية والأسمدة الروسية للأسواق العالمية. كما أشار رئيس روسيا الاتحادية إلى أن التيار التركي يعمل بشكل صحيح وبدون أعطال، وهو اليوم أحد أهم الشرايين لتزويد أوروبا بالغاز من روسيا الاتحادية. بالإضافة إلى ذلك، أشار بوتين إلى نمو التجارة بين البلدين وأعرب عن أمله في توقيع مذكرة حول تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، مضيفا أن موضوع سوريا لن يتم تجاوزه في الاجتماع.
وقال أردوغان في بداية الاجتماع إنه سيتعين على القادة فتح صفحة جديدة في مسائل التعاون. وأوضح أنه تضمن هنا قضايا التعاون في مجال الطاقة ، وقضايا صادرات الحبوب في البحر الأسود والسياحة والقضايا الإقليمية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала