برنامج تدريبي في التلفزيون القطري لاستقطاب كوادر وطنية للعمل فيه

© Sputnik . Vitaliy Belousov / الذهاب إلى بنك الصورأحد شوارع مدينة الدوحة
أحد شوارع مدينة الدوحة - سبوتنيك عربي, 1920, 05.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد المشرف على البرنامج التدريبي لمبادرة "إعلام يتجدد" في التلفزيون القطري، عبد الله فرج المرزوقي، أن الهدف من المشروع هو استقطاب كوادر إعلامية وطنية، للعمل في تلفزيون الدولة.
ووفقا لتصريحات لجريدة "الشرق" القطرية، وصف المرزوقي البرنامج بأنه "المشروع الأول والأضخم من نوعه، الذي يقام في قطر، لاستقطاب كوادر إعلامية وطنية للعمل في تلفزيون قطر".
قرصنة  - سبوتنيك عربي, 1920, 05.08.2022
رصد أكثر من 935 ألف هجوم إلكتروني في قطر خلال الربع الثاني من 2022
وأوضح أن "المبادرة التي أطلقتها المؤسسة القطرية للإعلام، ممثلة في تلفزيون قطر، تعكس مدى اهتمام الدولة بدعم الشباب القطري في مختلف المجالات الإعلامية، إذ كانت طلبات التقديم في بادئ الأمر تقتصر على المراسلين والمذيعين، إلى أن اتسع الأمر لتشمل جميع التخصصات في المجال الإعلامي".

ولفت إلى أن "تأهل 130 مترشحاً من بين 600 شخص من المتقدمين، يعكس مدى المصداقية والشفافية في عملية الاختيار"، مشيرا إلى أنها "تراعي الموهبة والكفاءة والمهنية في المجال الإعلامي، بالإضافة إلى معايير أخرى، ترتبط بمدى الحضور أمام الشاشة، وامتلاك المترشح للفصاحة، وكذلك تمتعه بميزة مخارج الحروف لديه".

وعن طبيعة الاختبار الذي خضع له المتقدمون للبرنامج، قال المرزوقي إنها "ركزت على التقنيات الحديثة، وذلك كون المقاطع المصورة التي تم إرسالها من قبل المتقدمين متواضعة فنياً، ما تطلب ضرورة إخضاعهم لاختبارات تقنية، يمكن من خلالها التعرف على الإمكانات الحقيقية للمتقدمين، فضلاً عن التعرف على ما يمتلكه هؤلاء من مضامين تؤهلهم للانخراط في العمل الإعلامي بتلفزيون قطر".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала