"حزب الله": أرادوا استخراج غازنا ولكن اصطدموا بموقفنا ومسيراتنا

© Sputnik . Abedal Kader Albaiتظاهرة اللبنانيين على الحدود اللبنانية مع إسرائيل، لبنان 16 مايو 2021
تظاهرة اللبنانيين على الحدود اللبنانية مع إسرائيل، لبنان 16 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.08.2022
تابعنا عبرTelegram
قال النائب محمد رعد عن "حزب الله" اللبناني، رئيس كتلة "الوفاء" للمقاومة، اليوم الجمعة، إن "إسرائيل أرادت استخراج غازنا ولكن اصطدموا بموقفنا وطائراتنا المسيّرة".
ونقلت قناة المنار، ظهر اليوم الجمعة، عن النائب محمد رعد، أنه "في لبنان نواجه الحصار والضغط الذي يفرضه الأمريكي علينا وامتلكنا كل عناصر القوة واستطعنا أن نمنع الإسرائيلي من أن يُستخدم من قبل الأمريكي لشن الإعتداءات علينا لأنّ هذه الاعتداءات أصبحت مُكلفة كثيرا عليه وهو عاجز عنها".
حسن نصر الله - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2022
خبير عسكري: تقنيات "حزب الله" كافية لرصد وإصابة السفن بالصواريخ والمسيرات
وأكدت القناة أن تصريحات النائب عن "حزب الله" اللبناني جاءت خلال كلمتين له في مجالس "عاشورائية" في أنصار والقصيبة، والذي شدد خلالها على أنه "عندما حصلت أزمة الغاز في أوروبا أرادوا استخراج غازنا ولكن اصطدموا بموقفنا ومسيّراتنا وإذا أمكنهم استخراج الغاز فليفعلوا ذلك".
واستطرد محمد رعد:

"لا يمكنهم اليوم استخراج الغاز ولم يعد بإمكانهم أن يمنعوننا من ترسيم حدودنا بعد أن أذعنوا قصرا تحت وطأة وقوة وإرادة المقاومة".

وعلى جانب آخر، أكد الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، يوم الأربعاء، أن "الحصار الاقتصادي هو حرب، والصبر عليها هو جهاد"، مضيفا أن "هذه المواجهة تسمى مواجهة جهادية".
وقال نصر الله: "إن حزب الله سيعطي ملف ترسيم الحدود قليلا من الوقت، ليرى إلى أين ستذهب الأمور"، مؤكدا أن الحزب سيستمر بمنهجية البحث عن حلول ليعبر لبنان هذه المرحلة ولن يسمح بالحرب الأهلية، حسب قناة "المنار".
وأضاف أن "الوقت ضيق، وفي ضوء الجواب سنتصرف"، مؤكدا أن "الضغوط والحصار الأمريكي المتعدد الأوجه هدفه إخضاع شعب المقاومة ودفعه للتخلي عن كل شيء لمصلحة المشروع الأمريكي الصهيوني".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала