الخارجية الإيرانية: الرد الأمريكي الواقعي على مقترحات إيران أمر ضروري للتوصل إلى اتفاق

© Sputnik . Ali Hashemمؤتمر صحفي مشترك بدمشق بين وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.
مؤتمر صحفي مشترك بدمشق بين وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان. - سبوتنيك عربي, 1920, 06.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الخارجية الإيرانية أن الرد الأمريكي الواقعي على مقترحات إيران أمر ضروري للتوصل إلى اتفاق بشأن الملف النووي الإيراني.
قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان في اتصال هاتفي مع نظيره الصيني وانغ يي، إن طهران تبذل محاولات جادة للتوصل إلى اتفاق محكم، مؤكدا ضرورة أن تتخذ الولايات المتحدة مواقف عملية وواقعية تجاه المقترحات الإيرانية البناَءة في القضايا المختلفة، وفق وكالة "إرنا".

ووصف عبداللهيان في حديث مع نظيره الصيني المحادثات الهاتفية الأخيرة بين الرئيسين الإيراني والصيني بأنها مفيدة وبناءة، مؤكدا ضرورة متابعة مسؤولي البلدين لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية، كما دعا الوزير الصيني إلى زيارة إيران.

وتطرق عبد اللهيان إلى تطورات منطقة جنوب شرق آسيا، مدينا السلوكيات الأمريكية تجاه الصين، كما أكد أن إيران وانطلاقا من التزاماتها القانونية ودعمها لاستقرار المنطقة متمسكة بمبدأ الصين الواحدة.
مفاوضات الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية في فيينا - سبوتنيك عربي, 1920, 06.08.2022
مسؤول إيراني يكشف شرط بلاده للاتفاق النهائي في مفاوضات فيينا النووية

من جانبه، أكد الوزير الصيني أن تطوير العلاقات الثنائية يصب في صالح البلدين، مشيرا إلى رفض الصين للمواقف الأحادية على الساحة الدولية ودعمها لمصالح الدول النامية.

كما أعلن وانغ يي استمرار دعم الصين للمحادثات النووية وموقف إيران من المحادثات، معربا عن الأمل في أن يتكلل المسار الدبلوماسي بالنجاح.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала