السيسي: مصر تجري اتصالات على مدار الساعة للسيطرة على الأوضاع في قطاع غزة

© AFP 2022 / ATTILA KISBENEDEKالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي, 1920, 06.08.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر تلعب دورا إيجابي في قطاع غزة من خلال الاتصالات التي تجريها مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدا أن الاتصالات تجرى على مدار الساعة حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة بعد التصعيد الذي بدأ في القطاع منذ أمس.
القاهرة- سبوتنيك. وقال السيسي خلال لقاء مع طلاب الكلية الحربية، اليوم السبت، إن "دورنا إيجابي في قطاع غزة من خلال اتصالاتنا مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي"، مضيفا: "اتصالاتنا على مدار الساعة مع الجميع حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة، ونبذل جهدا كبيرا مع شركائنا لاستعادة الهدوء والاستقرار والسلام داخل القطاع".
كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، قد أعلن، أمس الجمعة، إطلاق عملية عسكرية ضد قطاع غزة، للقضاء على ما أسماه "تهديدات وشيكة" من القطاع، وذلك بعد أيام من تبادل التهديدات بين القيادة الإسرائيلية، وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، عقب احتجاز السلطات الإسرائيلية القيادي بالحركة بسام السعدي.
اطلاق المقاومة الفلسطينية الصواريخ من قطاع غزة باتجاه أراضي غلاف غزة، فلسطين 11 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.08.2022
صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
واستهدف الجيش الإسرائيلي، الجمعة، مقار لحركة الجهاد الإسلامي أسفرت عن مقتل القيادي البارز في الحركة ومسؤول منطقة شمال القطاع، تيسير الجعبري، حيث بررت قيادة الجيش الإسرائيلي الهجوم بأن الحركة كانت بصدد شن هجمات على إسرائيل.
وردا على الهجوم، أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل ردا على مقتل الجعبري.
وبحسب آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فقد بلغت حصيلة الضحايا الفلسطينيين للقصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع 15 قتيلًا و125 مصابًا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала