15:34 GMT02 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    أخبار 75 عاما على النصر العظيم
    انسخ الرابط
    160
    تابعنا عبر

    وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، محاولات اتهام روسيا بإشعال الحرب العالمية الثانية بالهراء.

    وقال بوتين في فيلم للمخرج أندريه كوندراشوف بعنوان "حرب الذاكرة"، معلقا على الاتهامات الموجهة للاتحاد السوفيتي بالتحضير للحرب العالمية الثانية وإشعالها: "من هاجم من في الـ 22 من يونيو/حزيران 1941؟ نحن من هاجم ألمانيا أم هي من هاجمتنا؟ ما هذا الهراء؟".

    كما قال بوتين: "ليس لدينا ولا يجب أن يكون لدينا أي إحساس بالذنب. لقد قدمنا 27 مليون مواطن سوفيتي ثمنا للانتصار. لذلك، لا ولن نبرر موقفنا أمام من يحاول إعادة كتابة التاريخ".
    في سياق متصل، أعرب بوتين وميركل عن ثقتهما بأن روسيا وألمانيا لن ينسوا أبدًا الوطنيين الألمان، الذين حاربوا النازيين، وجاء في بيان الكرملين، "تم التأكيد على أهمية الحفاظ على الذاكرة التاريخية للأحداث المأساوية في تلك السنوات. على وجه الخصوص، عبر كلا البلدين عن ثقتهما أنهما لن ينسيا أبداً الوطنيين الألمان الذين قاتلوا بإخلاص النظام النازي".

    هذا ونشر البنتاغون تقريرا عن الحرب العالمية الثانية تحتوي على معلومات خاطئة، ومن الحقائق الدامغة، أن الانتصار على ألمانيا النازية أحرزه الاتحاد السوفيتي وحلفاؤه (أي الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا)، ولكن المعلومات التي نشرها البنتاغون في 6 مايو/أيار 2020، تقول إن الانتصار في أوروبا تم إحرازه عندما سلّمت القوات المسلحة الألمانية نفسها دون شروط إلى "الحلفاء وضمنهم الولايات المتحدة الأمريكية".

    انظر أيضا:

    بوتين يوقع مرسوما بنقل تاريخ انتهاء الحرب العالمية الثانية إلى 3 سبتمبر
    العثور على سفينة غارقة تعرضت للقصف النازي في الحرب العالمية الثانية
    أصغر قادة جبهات الحرب العالمية سنا... ستالين يغبطه
    الكلمات الدلالية:
    الحرب العالمية الثانية, فلاديمير بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook