13:27 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    75 عاما على النصر العظيم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت الرئاسة الروسية أنه يجري النظر في خيارات مختلفة لإجراء الاحتفالات الخاصة بعيد النصر على النازية في ظل انتشار كورونا، مؤكدة أنها في انتظار قرار الرئيس فلاديمير بوتين.

    وقال المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف في مؤتمر صحفي، ردا على سؤال حول إمكانية تغيير تاريج إجراء الاحتفالات الخاصة بعيد النصر على النازية، والمقررة في الـ09 من مايو/ أيار بسبب كورونا، وقال" لقد قلنا بالفعل أنه يتم النظر في خيارات مختلفة، مع مراعاة الوضع الوبائي. إذا وعندما يتم اتخاذ قرار، بالطبع  سيعلن الرئيس عن ذلك".

    واقترح بيسكوف انتظار قرار الرئيس فلاديمير بوتين في رد على احتمال وجود أي مواعيد مبدئية للاحتفال، وقال "دعونا ننتظر حتى يعلن الرئيس قراره".

    هذا وأكد رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما فلاديمير شامانوف، في وقت سابق، أنه تم إرسال استئناف إلى رئيس الاتحاد الروسي للمنظمات المخضرمة مع طلب لتأجيل عرض يوم النصر إلى تاريخ لاحق بسبب جائحة كورونا.

    في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع وصول 30 دبابة من طراز Т-34-85،إلى ضواحي العاصمة الروسية موسكو، وتحديدا إلى منطقة ألابينو، والتي من المفترض مشاركتها في العرض العسكري في الساحة الحمراء بمناسبة ذكرى "عيد النصر" على الفاشية.

    وأضافت أن وصول هذه الدبابات، جاء بعد أن خضعت لإصلاحات شاملة في مصنع بمدينة سان بطرسبورغ. وسيبدأ طاقم الدبابات والأفراد العسكريين بالتدريب على قيادتها.

    وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق، أن هناك مشاورات ومناقشة جدية لاحتمال إلغاء العرض العسكري في ذكرى يوم النصر على الفاشية في موسكو هذا العام.

    وقال دميتري بيسكوف بهذا الصدد: "المسألة قيد المناقشة بالتأكيد، ولم يتم اتخاذ أي قرارات حتى الآن، كما أن التحضيرات مستمرة للاحتفال".

    انظر أيضا:

    بوتين يكلف جهاز الأمن الفيدرالي بضمان الأمن في عيد النصر
    وصول دبابات إلى ضواحي موسكو للتحضير لـ"عيد النصر"...فيديو
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, تأجيل, احتفال, عيد النصر, الكرملين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook