10:35 27 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    القاهرة

    مصر تستيقظ على 4 انفجارات بمحافظات عدة

    © Sputnik. أندري ستينين
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 9510

    وقعت أربعة انفجارات، اليوم الثلاثاء، في محافظات مصرية مختلفة، كان آخرها وأبرزها انفجار قنبلة وسط العاصمة المصرية القاهرة، وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال قنبلتين في محيط مطار القاهرة الدولي كانت رسالة تهديد مرفقة بإحداها وكُتب عليها "انتظرونا في مارس"، على حد قول مصدر أمني.

    القاهرة — سبوتنيك — أحمد البنك

    وقالت مصادر مطلعة بمديرية أمن القاهرة، اليوم الثلاثاء، إن قنبلة بدائية الصنع انفجرت بالقرب من ميدان "طلعت حرب" بوسط العاصمة المصرية القاهرة.  

    وقالت المصادر، إن الانفجار لم يسفر حتى الآن عن وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

    فيما أكد شهود عيان، بمنطقة وسط العاصمة أن صوت الانفجار الذى سمع منذ قليل ناتج عن انفجار فى كابينة كهرباء واقعة بممر بهلر الواصل بين ميدان طلعت حرب وقصر النيل، أسفر عن احتراق محول الكهرباء وتهشم واجهة محلين.

    وفى سياق متصل، أبطل خبراء المفرقعات مفعول قنبلتين زرعتا داخل إحدى ساحات الانتظار القريبة من (صالة 3) بمطار القاهرة الدولي، وصرح مسؤول أمني بأن رسالة وجدت مرفقة مع العبوة مكتوب عليها عبارة "انتظرونا في مارس".

    وقال المصدر إنه جرى تمشيط محيط كل الصالات وساحات انتظار السيارات بواسطة أجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية المدربة، وأخليت الساحة من السيارات والمواطنين، كما قامت قوات الأمن بفرض طوق أمني حول محيط ساحات الانتظار.

    وتم رفع حالة الاستنفار الأمني بالمطار، وشددت الإجراءات الأمنية على الأكمنة المؤدية من وإلى المطار، وجرى نشر أفراد الشرطة وقوات البحث الجنائي داخل الصالات لتتبع العناصر الإرهابية التى قامت بوضع القنبلتين، فيما يجرى مراجعة كاميرات المراقبة لتحديد تلك العناصر قبيل خروجها من دائرة المطار.

    واتخذت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، إجراءات أمنية مشددة فيما يتعلق بعبور الركاب والسيارات إلى صالات المطار عبر الطرق المؤدية إليه، وهو ما أدى إلى تكدس مئات السيارات و الأتوبيسات لمسافات طويلة في الطريق القادم من صلاح سالم باتجاه المطار القديم، والطريق القادم من الدائري ومدينة نصر للصالة الموسمية والمطار الجدي.

    وانتشرت القوات الخاصة داخل الأكمنة، كما تمركزت في عدة نقاط أمنية قبل وبعد الأكمنة لتسهيل التعامل مع الأهداف الخطرة، كما ضمت الكمائن المنتشرة ضباطا من إدارة البحث الجنائي للقبض على من يتم الاشتباه به، كما كان واضحا وجود رجال الحماية المدنية وخبراء الكشف عن المفرقعات داخل الأكمنة، معززًة بالكلاب البوليسية المدربة والأجهزة الحديثة للكشف عن المفرقعات.

    ووقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، 3 انفجارات أخرى في أماكن مختلفة في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وانتقل خبراء المفرقعات بقسم الحماية المدنية، يرافقهم عدد من ضباط المديرية لفحص الأماكن والتأكد من عدم وجود أجسام غريبة بالمناطق.

    وتمكن خبراء المفرقعات بقسم الحماية المدنية بالشرقية، فجر اليوم الثلاثاء، من إبطال مفعول قنبلتين بدائيتي الصنع، تم وضعهما أسفل سيارة أحد وكلاء النائب العام بنيابة الإبراهيمية ومدخل محكمة الإبراهيمية، وبفحصهما عثر بداخلهما على كمية من المسامير والبارود.

    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik