18:41 25 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    القاهرة

    مقتل مدني وإصابة آخرين في انفجار عبوة ناسفة في الإسكندرية

    © Sputnik. Alexander Yuriev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10 0 0

    لقي شخص مصرعه وأصيب آخرون اليوم الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية شرطة في محافظة الإسكندرية، فيما فكك خبراء المتفجرات قنبلة هيكلية كانت بالقرب من موقف حافلات وسط العاصمة القاهرة.

     القاهرة — سبوتنيك- وكالات

    وقالت مصادر أمنية إن عبوة ناسفة زرعت في إحدى طرق محافظة الإسكندرية وانفجرت أثناء مرور دورية الشرطة. وتسبب الانفجار في مقتل شاب يبلغ من العمر 18 عاما، وأصيب والده في عينيه، حسب شهود عيان.

    وكانت مصر استيقظت، اليوم، على دويّ أربعة انفجارات ضربت محافظات عدة في القاهرة والشرقية والإسكندرية، فيما أبطل خبراء المتفجرات قنبلتين في محيط مطار القاهرة الدولي، كتب على إحداها عبارة "انتظرونا في مارس".

    وجرى تمشيط محيط صالات المطار وساحات انتظار السيارات بواسطة أجهزة الكشف عن المتفجرات والكلاب البوليسية المدربة، وأخليت الساحة من السيارات والمواطنين، كما قامت قوات الأمن بفرض طوق أمنى حول محيط ساحات الانتظار.

    وتم رفع حالة الاستنفار الأمني بالمطار، وشددت الإجراءات الأمنية على الأكمنة المؤدية من وإلى المطار، وجرى نشر أفراد الشرطة وقوات البحث الجنائي داخل الصالات لتتبع العناصر الإرهابية التي قامت بوضع القنبلتين، فيما تجرى مراجعة كاميرات المراقبة لتحديد تلك العناصر قبيل خروجها من دائرة المطار.

    واتخذت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم، إجراءات أمنية مشددة فيما يتعلق بعبور الركاب والسيارات إلى صالات المطار عبر الطرق المؤدية إليه، وهو ما أدى إلى تكدس مئات السيارات والحافلات في الطرق المحيطة والمؤدية لصالات المطار القديم والجديد.

    وانتشرت القوات الخاصة داخل الأكمنة، كما تمركزت في عدة نقاط أمنية قبل وبعد الأكمنة لتسهيل التعامل مع الأهداف الخطرة، كما ضمت الكمائن المنتشرة ضباطا من إدارة البحث الجنائي للقبض على من يتم الاشتباه به، كما كان واضحا وجود رجال الحماية المدنية وخبراء الكشف عن المفرقعات داخل الأكمنة، معززًة بالكلاب البوليسية المدربة والأجهزة الحديثة للكشف عن المتفجرات.

    وانفجرت قنبلة بدائية الصنع بالقرب من ميدان طلعت حرب بوسط العاصمة المصرية، ولم يسفر الانفجار عن وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

    ووقع، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، 3 انفجارات أخرى في أماكن مختلفة في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وانتقل خبراء المتفجرات بقسم الحماية المدنية، يرافقهم عدد من ضباط المديرية لفحص الأماكن والتأكد من عدم وجود أجسام غريبة بالمناطق.

    وتمكن خبراء المتفجرات بقسم الحماية المدنية بالشرقية، فجر اليوم الثلاثاء، من إبطال مفعول قنبلتين بدائيتي الصنع، تم وضعهما أسفل سيارة أحد وكلاء النائب العام بنيابة الإبراهيمية ومدخل محكمة الإبراهيمية، وبفحصهما عثر بداخلهما على كمية من المسامير والبارود.

     

     

    انظر أيضا:

    خبراء السياحة: السياح الروس غير خائفين من تهديد "الإخوان" ولن يتركوا مصر في 11 فبراير
    مصر تستيقظ على 4 انفجارات بمحافظات عدة
    "المركزي" المصري يعد بانتهاء السوق السوداء للدولار قريباً
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik