16:52 28 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    يو تي إير

    بيان: ست سيارات اعترضت حافلة "اليوناميد" واقتيد المواطنان الروسيان إلى مكان مجهول

    © Sputnik. ناتاليا سيليفيرستوفا
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21 0 0

    قالت السفارة الروسية في السودان وشركة "يو تي إير" الجوية الروسية، اليوم الثلاثاء، إن مواطنَيْن روسيين يعملان في الشركة خطفا في دارفور.

    القاهرة- سبوتنيك- وكالات

     ومن جانبها قالت الشركة الروسية التي يربطها عقد عمل مع بعثة حفظ السلام في دارفور التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي "اليوناميد"، إن اثنين من موظفيها خطفا من بلدة زالنجي يوم 29 يناير الماضي.

    وأصدرت الشركة بيانا جاء فيه، أن "ست سيارات اعترضت طريق حافلة صغيرة تابعة لليوناميد، وأُجبر الركاب على النزول منها تحت تهديد السلاح واقتيدوا إلى جهة غير معلومة". وذكرت أن محتجزي الرهائن لم يتقدموا بعد بأي مطالب.

    وكانت أنباء تواترت أن الخاطفين طلبوا فدية لإطلاق سراح المواطنين الروسيين

    وأكد متحدث باسم السفارة الروسية خطف مواطنين روسيين، لكنه لم يقدم أي تفاصيل. وذكرت وسائل إعلام أنهما طياران، لكن الشركة لم تؤكد هذا.

    وأُسقطت العام الماضي طائرة تابعة لـ"يو.تي إير" تعمل مع بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان (اليونميس)، وقتل ثلاثة من أفراد طاقمها.

    يذكر أن الشركة الروسية تنظم رحلات ركاب محلية ودولية، ولديها أسطول من طائرات "بوينغ" و"إيرباص" و"إيه أر تي" بإجمالي 93 طائرة، كما تؤجر نحو 74 طائرة لتقديم خدمات الهليكوبتر ورحلات الطيران العارض.


     

    انظر أيضا:

    مسؤول أممي لـ"سبوتنيك": مسلحون اعترضوا حافلة "اليوناميد" واحتجزوا المواطنين الروسيين بدارفور
    الأمم المتحدة تدعم جهود روسيا لتسوية الأزمة السورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik