15:07 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    القاهرة

    الأزهر يطالب بالقصاص من "داعش" بعد إعدام الكساسبة

    © Sputnik. Vladimir Fedorenko
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    طالب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، المجتمع الدولي بالتصدي لـ تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، واصفا إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا على أيدي التنظيم المتشدد بـ"العمل الإرهابي الخسيس".

    القاهرة- سبوتنيك- أيمن سنبل

    وطالب شيخ الأزهر بتنفيذ عقوبة القتل أو الصلب بحق هؤلاء "المفسدين في الأرض"، الذين يقومون بهذه الأعمال "البربرية والوحشية".

    وأكد شيخ الأزهر في بيان صدر ،اليوم الأربعاء، أن إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً بالنار هو "عمل خبيث تتبرأ منه جميع الأديان"، مشدداً على أن الإسلام "حرم التمثيل بالنفس البشرية بالحرق أو بأي شكل من أشكال التعدي عليها حتى في الحرب مع العدو المعتدي،  فهذا عمل خبيث تبرأ منه كل الأديان.

     وقال إن هذا "العمل الإرهابي الخسيس"، يستوجب العقوبة التي أوردها القرآن الكريم لـ"هؤلاء البغاة المفسدين في الأرض… أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف".

    وكان تنظيم "داعش بث، أمس الثلاثاء، تسجيلاً مصوراً يظهر إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً داخل قفص، فيما توعد الأردن برد "مزلزل وقوي وحازم".

    وبعد ساعات من نبأ إعدام الكساسبة حرقا، نفذ الأردن حكم الإعدام بحق السجينة العراقية ساجدة الريشاوي التي أدينت في عمل انتحاري في الأردن عام 2005، كما نفذ حكم الإعدام بحق العراقي زياد خلف رجا الكربولي، المنتمي لتنظيم "القاعدة"، بعد إدانته في هجوم في الأردن عام 2007 أدى إلى مقتل شخص.

    وقد طلب تنظيم "داعش"، الشهر الماضي، إطلاق الريشاوي مقابل إطلاق سراح رهينة ياباني كان محتجزاً لديه وقتله التنظيم المتشدد في وقت لاحق.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik