02:24 28 مارس/ آذار 2017
مباشر
    العراق

    الحكومة العراقية ترفع حظر التجوّل عن بغداد وتأمر بنزع السلاح من عدة مناطق

    © Sputnik. Igor Mikhalov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 68 0 0

    قررت الحكومة العراقية، يوم أمس الخميس، رفع حظر التجوّل الليلي عن العاصمة بغداد، وذلك ابتداءً من السبت المقبل، كما أمرت الحكومة بنزع السلاح من المدن وفق خطة أمنية محددة وجذرية.

     

    نازك محمد خضير — بغداد

    وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي، في بيان صحفي صدر، يوم الخميس، إن رئيس الحكومة حيدر العبادي، أمر برفع حظر التجول الليلي عن مدينة بغداد وبشكل كامل ابتداءً من السبت المقبل، ونزع السلاح من مناطق (الكاظمية، والأعظمية، والمنصور، والسيدية) واعتبارها مناطق منزوعة السلاح.

    من جانبه، علّق عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، ورئيس كتلة التغيير، هوشيار عبد الله، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية، على قرار رفع الحظر عن بغداد، واصفاً إياه بالخطوة الجيدة في الاتجاه الصحيح. وأشار عبدالله  إلى أن بغداد محصنة أمنياً، وفق خطة أمن جديدة، أعدتها الحكومة ووزارتا "الدفاع" و"الداخلية"، مشيرا إلى أن المناطق البغدادية أصبحت لا تحتاج  إلى إجراءات مشددة بعد اليوم.

    فى الوقت ذاته، عبر مواطنون عراقيون عن ترحيبهم بقرار رفع حظر التجول عن بغداد وتخفيض الإجراءات الأمنية المشددة التي كانت تعيق حركتهم ليلا.

    وباتت بغداد تشهد انخفاضا ملحوظا في عمليات العنف الإرهابية، مقارنة بالسنوات الأربع الماضية التي راح ضحيتها الآلاف من المدنيين ورجال الأمن.

    مع ذلك لا يزال العراق يشهد حربا شرسة ضد الإرهاب الذي يقوده تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، والذي يسيطر على أجزاء من الأراضي الشمالية والشرقية والغربية العراقية، منذ العام الماضي.

     

     

     

     

    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik