15:10 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي

    القاهرة تستعد لاستقبال الرئيس بوتين

    © RIA Novosti. Alexei Drujinin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 80

    مصر ... استقبال شعبي لـ "بوتين"

     القاهرة ـ سبوتنيك ـ اشرف كمال

    تقديرا لمواقفه السياسية الداعمة لإرادتهم، يستعد المصريون لتنظيم استقبال شعبي للرئيس فلاديمير بوتين، الذي يبدأ زيارة رسمية إلى بلد الأهرامات خلال الفترة من 9 إلى 10 فبراير/ شباط الجاري.

    وبطول الطريق الواصل من مطار القاهرة إلى مقر إقامة الزعيم الروسي، انتشرت لافتات الترحيب باللغات الروسية والعربية والإنجليزية وصور مشتركة تجمع بين الزعيمين بوتين والسيسي.

    وصرح السياسي المصري رئيس وفد الدبلوماسية الشعبية الذي زار موسكو مؤخرا، المستشار أحمد الفضالي، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، بأن الشعب المصري يرحب بصورة خاصة بالرئيس فلاديمير بوتين أثناء زيارته إلى القاهرة، ويعتبر ان الزيارة هي زيارة تاريخية لأنها تأتي في إطار عودة العلاقات الاستراتيجية بين مصر و روسيا.

    واضاف ان الترحاب الذي يشعر به المصريون تجاه هذه الزيارة نابع من واقع تاريخ طويل بين البلدين ومن خلال ما لمسناه خلال زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية إلى موسكو عقب ثورة 30 يونيو، من مؤشرات قوية بأن العلاقات بين القاهرة وموسكو سيكون لها تأثير جوهري في منطقة الشرق الأوسط، ووحل لمشاكل المنطقة بشكل قاطع.

    وأشار رئيس تيار الاستقلال، أن زيارة الرئيس بوتين ستؤدي إلى مزيد من التقارب والى توازن حقيقي في المنطقة ورسالة الى  الجميع بان العلاقات تؤكد على عمق الترابط بين الشعبين الصديقين، وفي إطار الاعداد لمشروع اقتصادي ضخم، تعزيز التعاون العسكري والسياسي.

    وأشار إلى أن سياسة الاتحاد الروسي تدعم استعادة مصر لدورها بما يسهم في حماية منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن ذلك لا يتحقق إلا بالتعاون الاستراتيجي مع موسكو.

    وعبر عن ثقة الشعب المصري في أن زيارة الرئيس بوتين تساهم في تعزيز العمل في الحفاظ على الهوية العربية واستقرار الدول العربية واستعادة الأمن، انطلاقا من المباحثات المنتظرة بين الزعيمين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين، مشيرا إلى أن الزيارة تعطي انطلاقة جديدة للعلاقات وتؤكد ان العالم قد تغير.

    انظر أيضا:

    بوتين يتوجه إلى مصر
    مجموعة "وحدة روسيا" المصرية تعقد اجتماعها قبيل زيارة بوتين للقاهرة
    وفد روسي رفيع المستوى يصل القاهرة للمشاركة في زيارة بوتين
    مساعد الرئيس بوتين: موسكو تعتزم المشاركة في بناء محطة نووية في مصر
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik