00:58 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    فلسطين وإسرائيل

    رباعية الشرق الأوسط تؤكد على ضرورة استئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل وفلسطين

    © AP Photo/ Mohammed Zaatari
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكدت رباعية الشرق الأوسط على ضرورة استئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل وفلسطين في أسرع وقت ممكن ، جاء ذلك في بيان مشترك صدر عقب اجتماع "الرباعية" الاتحاد الأوروبي في ميونيخ.

    وقال المشاركون في المفاوضات أن"الرباعية" تشدد على أهمية استئناف الأطراف المتفاوضة في أقرب وقت ممكن، من أجل تحقيق سلام عادل ودائم وشامل على أساس قراري مجلس الأمن 242 و 338، ومجلس الأمن الدولي، ومبادئ مدريد والاتفاقات المبرمة سابقا بين الطرفين".
    ودعت رباعية الشرق الأوسط إسرائيل وفلسطين إلى تجنب القيام بأعمال قد تقوض الثقة، عشية استئناف المفاوضات.
    وقال ممثلون عن الرباعية في بيان مشترك صدر عقب اجتماع "الرباعية" الاتحاد الأوروبي في ميونيخ أن "الرباعية" دعت عشية استئناف المفاوضات الجانبين إلى الامتناع عن الأعمال التي تقوض الثقة، قبل تحديد قضايا الوضع النهائي". 
    يذكر أن اللجنة الرباعية الدولية، أحيانا تسمى اللجنة الدبلوماسية الرباعية، هي لجنة دولية فوقية لدعم عملية السلام في الصراع العربي الإسرائيلي. الرباعي هم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة. أنشئت في مدريد عام 2002 من قبل رئيس الوزراء الإسباني خوسيه ماريا أثنار نتيجة لتصاعد الصراع في الشرق الأوسط. وفي عام 2007 عين توني بلير مبعوثاً دولياً للجنة الرباعية الدولية الخاصة بالسلام في الشرق الأوسط. 

    انظر أيضا:

    إسرائيل تقرر بناء 64 وحدة استيطانية في القدس الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik