15:11 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    وقوع ضحايا في اشتباكات بين جمهور نادي الزمالك الذي يطلق عليه وايت نايتس، وبين قوى الأمن

    22 قتيلا و20 مصابا في اشتباكات بين مشجعي كرة القدم وقوات الأمن في القاهرة

    © RIA Novosti. Andrei Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قالت مصادر أمنية وطبية إن 22 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 20 آخرون في اشتباكات جرت بين قوات الأمن المصري ومشجعي أحد الأندية المصرية الكبرى، أمام ستاد شرق القاهرة، عندما حاول بعضهم الدخول عنوة لمشاهدة المباراة.

    القاهرة- سبوتنيك- وكالات

    وأضافت المصادر الطبية أن قتلى ومصابين تم نقلهم إلى مستشفى البنك الأهلي، حيث يجري علاج المصابين هناك.

    وقد تضاربت أرقام الضحايا بين جمهور نادي الزمالك "الذي يطلق عليه "وايت نايتس"، وقد تأجل انطلاق مباراة الزمالك متصدر الدوري الممتاز، ونادي "إنبي" نحو 40 دقيقة بسبب الاشتباكات التي اندلعت بين الجمهور وقوات الأمن، في ستاد "الدفاع الجوي" في التجمع الخامس، شرقي العاصمة القاهرة.

    ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن شهود عيان قولهم إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المشجعين الذين ردوا بالحجارة.

    وقال المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار لرويترز "وردت أنباء عن ثلاثة قتلى وجار التأكد." وقالت صفحة مشجعي الزمالك (وايت نايتس) على فيسبوك إن عدد القتلى خمسة، من جانبها قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن ثلاثة أشخاص قتلوا في اشتباكات "التراس وايت نايتس" أمام استاد الدفاع الجوي في القاهرة. بيد أن تلك الأرقام كانت أولية حتى صدر تصريح المصادر الطبية التي قفزت بأرقام الضحايا إلى 22 قتيلاً و20 مصابا.

    تأثرت المباريات الرياضية في مصر بالاضطراب الأمني الذي أعقب انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك. ورغم  قرار عودة المشجعين إلى المدرجات بداية من النصف الثاني للدوري الممتاز الأسبوع الماضي، فإن هناك قيوداً على أعداد الجماهير ولا يسمح بالحضور إلا بعد إجراءات منها تسجيل الأسماء

    ووقعت الاشتباكات قبيل مباراة بين ناديي الزمالك وإنبي في الدور الثاني للدوري المصري في كرة القدم الذي بدأ في استاد الدفاع الجوي بشمال شرق القاهرة بعد أن تأخر أكثر من نصف ساعة بسبب الاشتباكات.

     

    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik