16:16 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الأوضاع في اليمن

    مصر تعرب عن قلقها الشديد من أوضاع اليمن وتدعم المبادرة الخليجية حلاً

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00

    أعربت مصر عن قلقها الشديد إزاء التطورات الأخيرة المتلاحقة في اليمن، مؤكدة على ضرورة التزام الأطراف جميعا بالمبادرة الخليجية كمرجعية للخروج من الأزمة الحالية، داعية الأطراف كافة إلى التحلي بضبط النفس والابتعاد عن التصعيد والعنف.

    القاهرة — سبوتنيك — عمرو عمران

    وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان أصدره، اليوم الخميس، إن مصر تواصل اتصالاتها مع الأطراف العربية والدولية ومع القوى اليمنية المختلفة بهدف الخروج من المأزق الراهن.

    وبينت وزارة الخارجية المصرية أن مصر تتابع بقلق شديد التطورات الأخيرة المتلاحقة في اليمن، وتؤكد في جميع اتصالاتها على أهمية التزام جميع الأطراف بالمبادرة الخليجية كمرجعية للخروج من الأزمة الحالية، وضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وجددت دعوتها بضرورة تحلي جميع الأطراف بضبط النفس، والابتعاد التام عن التصعيد واستخدام العنف، وإعلاء المصالح العليا للبلاد فوق المصالح الضيقة.

    كما أكدت وقوف مصر إلى جانب تطلعات الشعب اليمني الشقيق.

    وتصاعدت الأزمة برفض بعض أطياف المعارضة اليمنية للإعلان الدستوري، وسط مخاوف بدخول البلاد في دوامة من الفوضى، ما بين محاولات الحوثيين توسيع نطاق سيطرتهم إلى مناطق جديدة تتمتع بموارد وفيرة، فضلا عن مطالب انفصالية من "الحراك الجنوبي"، الأمر الذي دعا عددا من الدول الأجنبية، من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، إلى إغلاق سفاراتها وإجلاء العاملين بها ودعوة مواطنيها إلى مغادرة البلاد.

    الكلمات الدلالية:
    اليمن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik